16/06/2014 - 15:58

ألمانيا والبرتغال: لقاء قمة في المباراة الأولى

ضمن مباريات المجموعة السابعة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم، يواجه منتخب ألمانيا منتخب البرتغال في لقاء مشتعل

ألمانيا والبرتغال: لقاء قمة في المباراة الأولى

تشهد مدينة سالفادور اليوم إحدى أعتا المواجهات في بطولة كأس العالم 2014، يواجه بها منتخب البرتغال المصنف رابع عالميًا والذي يضم في صفوفه كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم ومجموعة أخرى من اللاعبين المحترفيت في أفضل نوادي أوروبا، منتخب ألمانيا المصنف ثاني عالميًا والذي يضم كوكبة مخيفة من النجوم.

يعتبر المنتخب الألماني المرشح الأبرز لنيل لقب البطولة لخبرة لاعبيه وسرعتهم وقوتهم، لكن العامل الأهم الذي يرشحهم للبطولة هو لعبهم الدقيق والمتناسق كما الماكينات، ولهذا أطلق عليهم اسم الماكينات الألمانية، يعتمد مدربهم يواخيم لوف على قوة الخط الأمامي، ابتداءً من خط الوسط المهاجم والسريع، حتى المهاجمين الأذكياء والأقوياء الذين يجيدون التمركز وتسجيل الأهداف مثل بودولسكي وكلوزة.

ميروسلاف كلوزة هو ثاني هداف في تاريخ البطولة، يشاركه الترتيب مواطنه الأسطورة جيرد مولر مع 14 هدفًا يسبقهما بهدف واحد الأسطورة البرازيلي رونالدو، أي أن كلوزة مرشح لتحطيم رقم رونالدو وإعادة الرقم القياسي إلى ألمانيا.

يمتلك المنتخب الألماني أيضًا أفضل حارس في العالم حاليًا، مانويل نوير حارس بايرن ميونخ وخط دفاع متماسك متين يقوده كابتن المنتخب وبايرن ميونخ فيليب لاهم الذي صرح في افتتاحية البطولة أنه وزملاؤه سيعيدون معهم الكأس إلى ألمانيا هذه المرة.

بينما يعلق البرتغاليين أملهم على النجم كريستيانو رونالدو، الذي يمكنه بنظر الكثيرين حسم مباراة وحده، لكن هذا يعتبر أقرب إلى المستحيل أمام منتخب المانيا. رغم الحقيقة أن منتخب ألمانيا يعتبر مثاليًا نظريًا، إلا أن البرتغاليين مؤمنون أن أرض الملعب تلغي كل النظريات.

تأتي هذه المباراة ضمن مباريات المجموعة السابعة التي تضم أيضًا منتخبي غانا والولايات المتحدة، سيتواجه الأخيرين في وقت متأخر هذه الليلة في مباراتهم الاولى. 

التعليقات