17/06/2014 - 14:11

تعادل ايجابي أول في كأس العالم بين روسيا وكوريا الجنوبية 1-1 . ملخص الأهداف

في المباراة الأخيرة ضمن الجولة الألولى من دور المجموعات تعادل منتخب روسيا منتخب كوريا الجنوبية بالنتيجة 1-1، ليكون هذا أول تعادل ايجابي في البطولة.

تعادل ايجابي أول في كأس العالم بين روسيا وكوريا الجنوبية 1-1 . ملخص الأهداف

منح البدلاء الذي دفع بهم ميونج بو مدرب كوريا الجنوبية، ونظيره في منتخب روسيا فابيو كابيلو، أهداف اللقاء الذي أقيم على ملعب "آرينا بانتاتال" ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم المقامة في البرازيل، بالتعادل بهدف لمثله.

رغم السيطرة الميدانية لمنتخب روسيا في الدقائق الأولى من المباراة، إلا أن المنتخب الكوري كان هو الأخطر والأكثر وصولًا لمرمي أكينفييف حارس روسيا، وكاد أن يفتتح التسجيل قبل أن تحل الدقيقة العاشرة مرتين عن طريق بارك تشو يونج الذي فشل في السيطرة على الكرة وهو شبه منفرد ، وسونج مين الذي أطلق تصويبة صاروخية علت العارضة،  كما أنه على المستوى الدفاعي نجح في إغلاق المنافذ المؤدية لمرمي حارسه جونج سونج.

في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، أرتفع مستوى المباراة بعد تصويبة قوية ومفاجئه للمنتخب الروسي من سيرجي اجناشفيتش تصدي لها الحارس سونج، ورد المنتخب الكوري بطريقة مشابهة ولكن من كرة متحركة عن طريق جا تشيول خرجت ركنية بعد أن اصطدمت بالدفاع، فيما علت كرة هيونج مين العارضة.

وضع المنتخب الكوري نظيره الروسي في مناطقه خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وسيطر تماما على الأمور، لكنه فشل في هز شباك الحارس أكينفييف، ليخرج الشوط بالنتيجة التي بدأ بها.

 البداية الساخنة من جانب روسيا في الشوط الثاني ، كادت أن تغير سير اللقاء بعد تسديدة قوية من فيزوليين حولها الحارس سونج إلى ركنية، نفذها كومباروف على رأس بيريزوتسكي، وكان الرد سريعا من كوريا بتسديدتين تصدى لهما الحارس اكينفيف من جا تشيول و كي سونج ، وعاد الحارس في الدقيقة (57) وتصدى على مرتين لتصويبة كيم يونج.

 ميونج بو دفع بتغيير كوريا الأول  بإقحام لي كيون هو بدلًا من بارك تشونج يو في الدقيقة (56)، ورد كابيلو سريعًا الدقيقة (59) ودفع بأول تغيير لروسيا بنزول دازجويف بدلًا من شانوف، أطلق بعدها كومباروف تسديدة قوية بعيدة المدى أنقذها سونج حارس كوريا بصعوبة، وظل المنتخب الكوري الأكثر سيطرة على الكرة و الأقرب إلي التسجيل.

في الدقيقة (69) سجل من يستحق، وكان لي كيون هو عند حسن ظن مدربه ميونج بو بعد أن توغل وأطلق تصويبة متوسطة القوة من خارج منطقة الجزاء، ارتبك اكينفييف حارس روسيا خلال تصديه لها لتستقر في شباكه ، مهديًا هدف التقدم لنمور كوريا الجنوبية.

المدرب الأغلى في المونديال كابيلو تحرك سريعا من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وألقى بورقتين في لحظة واحدة في الدقيقة (71) حيث دفع بكيرجاكوف و دينسيوف بدلا من جيركوف وجلوشاكوف ، في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية ، ودفع ميونج بو بسيوك هو بدلًا من جيونج هو.

الكسندر كيرجاكوف حقق لكابيلو ما أراد بعد نزوله بثلاث دقائق ، وأستغل كرة تصدى لها سونج ارتدت إليه ليسكنها شباك منتخب كوريا الجنوبية ، مسجلا هدف التعادل للدب الروسي في الدقيقة (74) ، تواصلت بعدها المحاولات من الجانبين دون جديد ، ودفع ميونج بوب كيم بو بدلًا من سون هيونج في الدقيقة (84) ، وضغط المنتخب الروسي في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى ليخرج اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

 

التعليقات