الأحد : قمة نارية بين يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي

يستضيف يوفنتوس منافسه الرئيسي على اللقب روما في لقاء قمة ضمن المرحلة السادسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم، وذلك يوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً حسب توقيت القدس.

الأحد : قمة نارية بين يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي

 يستضيف يوفنتوس منافسه الرئيسي على اللقب روما في لقاء قمة ضمن المرحلة السادسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم، وذلك يوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً حسب توقيت القدس.
وحقق الفريقان انطلاقة مثالية حيث فازا في مبارياتهم الخمس الأولى في الموسم الحالي، وقد سجل يوفنتوس 10 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف، في حين سجل روما 9 أهداف ولم يدخل مرماه إلا هدف واحد.
أما على الصعيد الأوروبي، فان روما عاد بتعادل ثمين من مانشستر سيتي منتصف الأسبوع الحالي بعد أن اكتسح سسكا موسكو 5-1 في الجولة الأولى، في حين مني يوفنتوس بأول خسارة له قاريا على يد اتلتيكو مدريد صفر-1.
ويبدو روما المنافس الوحيد منطقيا ليوفنتوس على اللقب، الذي استقر في خزائن السيدة العجوز في المواسم الثلاثة الماضية.
ورفع مدافع يوفنتوس ومنتخب ايطاليا ليونارد بونوتشي راية التحدي في وجه روما وقال "يتعين علينا تركيز جهودنا ألان على الدوري المحلي بعد مشاركتنا في دوري الأبطال، نريد أن نثبت بأننا الأقوى على الصعيد المحلي".
في المقابل اعترف زميله جورجيو كييليني بان فريقه لن يستخف بروما وقال في هذا الصدد "روما ليس فريقا يعتمد فقط على فرانشيسكو توتي بل يضم كوكبة من اللاعبين الجيدين ونكن له احتراما كبيرا".
أما مدرب الفريق ماسيميليانو اليغري الذي حل بدلا من انطونيو كونتي الذي استقال بشكل مفاجىء قبل أن يتسلم تدريب المنتخب الايطالي "الخسارة أمام اتلتيكو لن تغير شيئا من مقاربتنا للمباراة، لم يدخل مرمانا أي هدف وبالتالي لا داعي لتغيير أسلوب لعبنا".
وسيغيب عن يوفنتوس المدافع اندريا بازاغلي ولاعب الوسط المخضرم أندريا بيرلو ويحوم الشك حول مشاركة المدافع مارتن كاسيريس، الذي تعرض لخلع في كتفه ضد اتلتيكو مدريد.
ويعول روما على توتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين قبل ثلاثة ايام، بأفضل طريقة ممكنة عندما أدرك التعادل لفريقه في مرمى مانشستر سيتي ليحتفل بطريقة مزدوجة لأنه بات اكبر لاعب سنا يسجل هدفا في المسابقة القارية الهام ماحيا الرقم السابق للويلزي راين غيغز.
واعتبر رئيس نادي روما جيمس بالوتا بان معنويات الفريق في القمة عشية لقاء يوفنتوس بقوله "النتيجة ضد يوفنتوس تتوقف على أمور عدة، لكن ما هو أكيد بان روما قادر على مواجهة أي فريق في العالم".
وقد يستغل اودينيزي الثالث والذي يحقق بدوره انطلاقة قوية هذا الموسم أي تعثر لأحد فريقي المقدمة للاقتراب من احدهما عندما يستضيف تشيزينا.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم المخضرم انطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفين في مرمى بارما الاثنين الماضي (4-2) وذلك بسبب وفاة والده (68 عاما9 منتصف الأسبوع الحالي.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي فيرونا مع كالياري، وميلان مع كييفو، وامبولي مع باليرمو، ولاتسيو مع ساسوولو، وبارما مع جنوى، وسمبدوريا مع اتالانتا، واودينيزي مع تشيزينا، وفيورنتينا مع انترميلان، ونابولي مع تورينو.

 

التعليقات