نصف نهائي بطولة العالم للأندية: أوكلاند وكروز يقابلان سان لورنزو وريال مدريد

تأهل اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا وكروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف، إلى الدور نصف النهائي من بطولة العالم في كرة القدم للأندية. في ربع النهائي السبت في الرباط فاز أوكلاند سيتي على وفاق سطيف الجزائري بطل أفريقيا 1-صفر ،سجله جون

نصف نهائي بطولة العالم للأندية: أوكلاند وكروز يقابلان سان لورنزو وريال مدريد

تأهل اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا وكروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف، إلى الدور نصف النهائي من بطولة العالم في كرة القدم للأندية.

في ربع النهائي السبت في الرباط فاز أوكلاند سيتي على وفاق سطيف الجزائري بطل أفريقيا 1-صفر ،سجله جون ايرفينغ الهدف الوحيد في الدقيقة 52.

وكان أوكلاند سيتي عبر الدور الأول على حساب المغرب التطواني المغربي المضيف بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) الأربعاء في المباراة الافتتاحية.

من جانبه، فاز كروز أزول على ويسترن وانديررز الاسترالي بطل أسيا 3-1 بعد التمديد، وافتتح الايطالي ياكوبو لاروكا التسجيل لويسترن بتسديدة قوية من خارج المنطقة (65)، وأدرك خيراردو تورادو التعادل من ركلة جزاء تسبب بها شانون كول بارتكابه خطأ في وقت حرج ضد ماركو فابين (89)، وفي الوقت الإضافي، تمكن ماريانو بافوني من إضافة هدف التقدم لكروز ازول عندما تابع كرة مرتدة من الحارس انتي غوفيتش (108)، وتسبب الكرواتي ماتيو بولياك بركلة جزاء ثانية من لمسة يد متعمدة ترجمها تورادو إلى هدف ثالث (118).

واستفاد كروز ازول جدا من طرد لاعبين من ويسترن هما ماتيو سبيانوفيتش (74) ونيكولاي ستانلي (102) لنيل كل منهما البطاقة الصفراء الثانية.

وحولت الإمطار ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي إلى مستنقع مياه لم تساعد أرضيته اللاعبين في نقل الكرة.

وبدأ كروز ازول مشواره في البطولة من ربع النهائي.

ويلعب أوكلاند سيتي في نصف النهائي الأربعاء المقبل مع سان لورزنو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية)، فيما يلتقي الثلاثاء كروز ازول مع ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا.

ويتأهل الفائزان في دور الأربعة إلى المباراة النهائية التي ستقام السبت المقبل، فيما يلعب الخاسران على المركز الثالث في اليوم ذاته.

التعليقات