(فيديو) روبن يهدي بايرن ميونيخ فوزا قاتلا في الاختبار الأخير لعام 2014

ودع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر عام 2014 بفوز قاتل على مضيفه ماينتس 2-1 /أمس الجمعة،في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وبدا النادي البافاري في طريقه للاكتفاء بالتعادل الرابع له هذا الموسم، بعدما وصلت المبا

(فيديو) روبن يهدي بايرن ميونيخ فوزا قاتلا في الاختبار الأخير لعام 2014

ودع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر عام 2014 بفوز قاتل على مضيفه ماينتس 2-1  /أمس الجمعة،في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبدا النادي البافاري في طريقه للاكتفاء بالتعادل الرابع له هذا الموسم، بعدما وصلت المباراة إلى دقيقتها الأخيرة والنتيجة 1-1 ،لكن الهولندي أريين روبن قال كلمته في الوقت القاتل، وأهدى فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا فوزه الثامن على التوالي والرابع عشر من أصل 17 مباراة.

واظهر بايرن الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري حتى ألان، أنه يتمتع بعزيمة صلبة ولا يستسلم ما سيخوله المنافسة بجدية على ثلاثية الدوري والكأس المحلية ،التي بلغ دورها الثالث ومسابقة دوري أبطال أوروبا، التي تأهل إلى دورها الثاني، حيث أوقعته القرعة بمواجهة شاختار دانييتسك الأوكراني في اختبار في متناول كتيبة غوارديولا دون أدنى شك.

وعزز النادي البافاري صدارته للدوري وابتعد مؤقتا بفارق 14 نقطة عن اقرب ملاحقيه فولفسبورغ ،الذي سيكون أول اختبار له في 2015 وتحديدا في 30 كانون الثاني/يناير المقبل، فيما يتقدم بفارق 18 نقطة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.

ولم يذق رجال غوارديولا طعم الهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات، وكانت هامشية في دوري أبطال أوروبا على يد مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي (2-3) في مباراة أكملها بعشرة لاعبين وكان حينها ضامنا لتأهله وصدارة مجموعته بغض النظر عن النتيجة.

ولم تكن بداية النادي البافاري مثالية إذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 21 ،حيث اهتزت شباكه للمرة الرابعة فقط هذا الموسم بخطأ من حارسه العملاق مانويل نوير، الذي مرت الكرة بين ساقيه اثر تسديدة من زاوية صعبة للكولومبي ايلكين سوتو.

لكن رد الضيوف كان سريعا من ركلة حرة رائعة للاعب وسطه العائد من الإصابة باستيان شفاينشتايغر (24)، الذي سجل هدفه الأول هذا الموسم من أصل 8 مشاركات في جميع المسابقات، منذ تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال البرازيل 2014 في تموز/يوليو الماضي، علما بان مباراته الأولى لهذا الموسم كانت ضد هوفنهايم (4-صفر) حين دخل في الدقيقة 78 في المرحلة الثانية عشرة.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء عندما توغل الاسباني خوان برنات في الجهة اليسرى، ولعب كرة عرضية فشل توماس مولر في متابعتها في الشباك لكنها سقطت أمام روبن، الذي تابعها دون عناء، ليهدي فريقه نقطته الخامسة والأربعين، لكنه لم يتمكن من معادلة أو تحطيم الرقم القياسي، الذي حققه الموسم الماضي في مرحلة الذهاب حين جمع 47 نقطة بعد 17 مباراة، علما بأنه خاض مباراة المرحلة السابعة عشرة حينها في 29 كانون الثاني/يناير ضد شتوتغارت (2-1) بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية (أنهى عام 2013 وفي رصيده 44 نقطة من 16 مباراة).

التعليقات