بطولة إسبانيا: برشلونة للثأر من سلتا فيغو وقطبا العاصمة يتربصان

يبحث نادي برشلونة المتصدّر وحامل اللقب، عن الثأر من سلتا فيغو عندما يستضيفه، الأحد، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تشهد، السبت، مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه أتلتيك بلباو السادس.

بطولة إسبانيا: برشلونة للثأر من سلتا فيغو وقطبا العاصمة يتربصان

يبحث نادي برشلونة المتصدّر وحامل اللقب، عن الثأر من سلتا فيغو عندما يستضيفه، الأحد، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تشهد، السبت، مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه أتلتيك بلباو السادس.

ومُني برشلونة، بطل أوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابًا على أرض فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة، عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجًا إذ تذوّق طعم الفوز مرة يتيمة في آخر 7 مباريات.

وخلافًا لسلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط أمام أتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة مع سبورتينخ خيخون، أحد فرق المؤخرة، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليغا.

ودفع مدرب برشلونة، لويس أنريكي، بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي الكأس برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في إياب نصف النهائي، الأربعاء، وذلك لفوزه الساحق ذهابًا 7-صفر.

وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق، جوسيب غوارديولا، في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة.

ويطمح برشلونة إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي، حين أحرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للاندية).

وأراح أنريكي تشكيلته الأساسية حفاظًا على أساسييه لمواجهة أرسنال الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 شباط/فبراير الحالي.

لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسّي، الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى، التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في كانون الأوّلالالأالول/ديسمبر الماضي.

في المقابل، تنتظر ريال مدريد مواجهة قوية مع أتلتيك بلباو، السبت.

ويعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد، الفرنسي زين الدين زيدان، بديل رافايل بينيتز، المُقال من منصبه، مرحلة مستقرة إذ لم يخسر في 8 مباريات، في ظل تألق هدّافه البرتغاليّ، كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 3 مرات، والفرنسي كريم بنزيمة.

وأكد رونالدو، الإثنين، أنه سيبقى عامين آخرين ثم "سيرى" الوضع، قاطعا الطريق على الشائعات التي تشير باستمرار إلى احتمال رحيله عن فريق العاصمة.

ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدمة، منتظرًا هفوة من جاره أتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بنقطة ويحل على خيتافي الثاني عشر والجريح من 3 خسارات متتالية بعد 3 انتصارات.

ويعوّل أتلتيكو على هدّافه الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق برغم العروض الهائلة من الاندية الاوروبية.

وقال غريزمان (24 عامًا و24 مباراة دولية) "أنا مرتاح هنا وأريد البقاء".

وسجل غريزمان 19 هدفا في مختلف المسابقات لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، بينها 12 هدفًا في الدوري.

ويستعد أتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إيندهوفن الهولندي في 24 الجاري.

وأعلن أتلتيكو، الثلاثاء، ان حارسه السلوفيني يان اوبلاك مدد عقده عامًا آخر حتى 2021.

وكان أوبلاك (23 عامًا) انضم إلى صفوف النادي الموسم الماضي، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، وهو الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف حتى الآن، حيث دخل مرماه 11 هدفًا في 23 مباراة.

وتبرز مواجهة فياريال الرابع والذي لم يخسر منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مع ملقة العاشر والباحث عن فوزه الثالث على التوالي.

ويبحث فالنسيا ومدربه السيء الحظ الإنجليزي غاري نيفيل، عن فوزه الأول منذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عندما يستقبل إسبانيول، السبت.

وفي باقي المباريات، يلعب، الجمعة، سبورتينغ خيخون مع رايو فايكانو، والسبت، ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس، والاحد ريال سوسييداد مع غرناطة، وإشبيلية مع لاس بالماس، وإيبار مع ليفانتي.

التعليقات