مدرب برشلونة يكشف سر التفوق في اللحظات الصعبة

أعرب المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، عن سعادته الكبيرة بعد تتويج الفريق بلقب كاس الملك إثر تغلبه في المباراة النهائية على إشبيلية (2-0) على ملعب "فيسنتي كالديرون"، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم قدموا "موسما مذهلا"

مدرب برشلونة يكشف سر التفوق في اللحظات الصعبة

المدرب الإسباني لويس إنريكي (أ ف ب)

أعرب المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، عن سعادته الكبيرة بعد تتويج الفريق بلقب كاس الملك إثر تغلبه في المباراة النهائية على إشبيلية (2-0) على ملعب "فيسنتي كالديرون"، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم قدموا "موسما مذهلا".

وقال إنريكي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "تمكنا من إنهاء الموسم بشكل رائع. ليس فقط بسبب المباريات الأخيرة في الليغا، التي كان يتعين علينا الفوز بها من أجل التتويج باللقب، ولكن أيضا بالفوز بلقب الكأس الصعب للغاية بعدما لعبنا بعشرة لاعبين في وقت مبكر".

وأضاف "تمكنا من تحسين الجانب الدفاعي. لعبنا مباريات كثيرة دون أن نستقبل أي هدف، وكل هذا خدمنا من أجل التتويج بلقب الليغا والكأس أيضا بعد مباراة قوية أمام إشبيلية الذي ضغط علينا كثيرا".

وتابع "الفريق لديه لاعبين أبطال ويعرفون معنى المنافسة. أهنئهم بالأداء والفوز، وعلى جميع جماهير الفريق أن يكونوا فخورين بهم، وأهنئ الجماهير أيضا التي قررت الحضور ومؤازرة الفريق. إنه إنجاز أن نفوز بالثنائية مرة أخرى".

وحول طرد ماسكيرانو، علق قائلا "كان هناك تلامس في هذه اللعبة. لا أعلم إن كان هناك خطأ أم لا. الأمر سيان بالنسبة لي، لأن الحكم عليه اتخاذ قراره في جزء من الثانية. ولكن كونه كان آخر مدافع، كان عليه ألا يخاطر".

وعن إصابة لويس سواريز، قال إنريكي إنه تعرض لإصابة عضلية وسينتظرون حتى نتيجة الفحوصات من أجل الاطمئنان عليه.

واختتم مدرب البلاوغرانا تصريحاته "الفريق قدم موسما مذهلا للغاية واستطاع إنهاؤه بشكل رائع".

وتوج برشلونة بلقب كأس الملك إثر تغلبه بشق الأنفس بثنائية نظيفة على إشبيلية بعد مباراة ماراثونية في النهائي الذي أقيم على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد.

وبهذا اللقب يتمكن البلاوغرانا من الجمع بين الثنائية الإسبانية للعام الثاني على التوالي، المرة السابعة في تاريخه، بعدما فاز بلقب الليغا الأسبوع الماضي، مع الإشارة إلى أنها المرة الثانية التي يحقق فيها الفريق هذا الإنجاز، بعد موسمي 1951-52 و1952-53.

وحقق برشلونة اللقب للمرة الـ28 في تاريخه ليواصل الانفراد بالرقم القياسي للفوز بالكأس خلال 38 مشاركة في المباراة النهائية.

التعليقات