هل يتوج سيميوني "ثورته" مع أتلتيكو باللقب؟

يقود سيميوني الفريق في نهائي دوري الأبطال بعد غد، السبت، أمام جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد في المباراة النهائية لدوري الأبطال بمدينة ميلانو الإيطالية، لتكون مواجهة مكررة لنهائي البطولة نفسها والذي جمع قطبي العاصمة الإسبانية مدريد قبل عا

هل يتوج سيميوني "ثورته" مع أتلتيكو باللقب؟

دييغو سيميوني (رويترز)

بعدما قاد أتلتيكو مدريد إلى الفوز بألقاب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي لكرة القدم، في غضون أربعة أعوام ونصف العام التي تولى فيها مسؤولية الفريق، يتطلع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى تتويج جهوده مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويقود سيميوني الفريق في نهائي دوري الأبطال بعد غد، السبت، أمام جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد في المباراة النهائية لدوري الأبطال بمدينة ميلانو الإيطالية، لتكون مواجهة مكررة لنهائي البطولة نفسها والذي جمع قطبي العاصمة الإسبانية مدريد قبل عامين.

وعن سيناريو نهائي البطولة قبل عامين، قال سيميوني: 'كان أمرا قاسيا للغاية علينا'.

وأضاف: 'لكن نتائجنا أمام الريال هذا الموسم كانت جيدة. نشعر بالتفاؤل قبل مباراة السبت المقبل'.

ونجح سيميوني، الذي يشتهر بـ'رجل الملابس السوداء'، في إعادة التفاؤل سريعا إلى أتلتيكو ليرفع حجم التوقعات الملقاة على عاتق الفريق الذي فاز معه من قبل كلاعب بثنائية الدوري والكأس في إسبانيا عام 1996، حيث كان سيميوني بطلا حقيقيا في خط وسط الفريق.

وحتى أكثر المتفائلين والمتحمسين من مشجعي أتلتيكو لم يتوقع 'ثورة سيميوني' مع الفريق ولم يتوقع أن تثمر بهذه السرعة وهذا السخاء.

واعتمد سيميوني في ثورته لبناء الفريق على استبعاد اللاعبين الذين لم ينبهر بمستواهم، واستعان مكانهم بعدد من الوجوه الجديدة، إضافة لبذل مزيد من الجهد داخل وخارج الملعب معتمدا على مدى إخلاص وحماس الجميع في خدمة هذا النادي.

ولجأ سيميوني في خطط لعب الفريق إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وكان هذا الأسلوب الخططي سببا في توجيه انتقادات عديدة له وللفريق، لكن أكثر منتقديه لم يترددوا في التعبير عن إعجابهم بنجاح سيميوني في قيادة فريقه للتفوق على عمالقة آخرين في القارة الأوروبية، مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني رغم الإمكانيات المتواضعة للنادي المدريدي.

وقال أسطورة كرة القدم الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قبل المواجهة المرتقبة مع أتلتيكو: 'سيميوني يعلم بالفعل كل شيء عن كرة القدم، بينما ما زلت بحاجة لتعلم الكثير'.

اقرأ/ي أيضًا| رونالدو يتربص للأرقام القياسية بنهائي دوري الأبطال

والتقى سيميوني وزيدان مرة واحدة سابقة من مقاعد المدير الفني، وكان ذلك في مباراة الريال مع أتلتيكو بالدوري الإسباني في آذار/مارس الماضي، والتي انتهت بفوز أتلتيكو 1/صفر في ملعب الريال.

التعليقات