الرجوب يجتمع برئيس الاتحاد الآسيوي بشأن التضييق الإسرائيلي

أطلع اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، نظيره في الاتحاد الآسيوي، على آخر التطورات الرياضية في البلاد

الرجوب يجتمع برئيس الاتحاد الآسيوي بشأن التضييق الإسرائيلي

جانب من الاجتماع بين رئيس الاتحاد الفلسطيني ونظيره الآسيوي

أطلع اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، نظيره في الاتحاد الآسيوي، على آخر التطورات الرياضية في البلاد.

والتقى الرجوب، الشيخ سلمان، خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي المقامة حاليا في مدينة غوا الهندية، حيث أطلعه على نتائج لقائه أمين عام الفيفا، فاطمة سامورا، الذي عُقد في زيوريخ أواخر الأسبوع الماضي.

وشرح الرجوب، للشيخ سلمان الانتهاكات العنصرية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية بحق الرياضيين في فلسطين، ونتائج عمل لجنة الرقابة الدولية التي يترأسها الوزير الجنوب إفريقي الأسبق طوكيو سيكوالي.

كما تباحث الطرفان في التقرير الصادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول أندية المستوطنات، وضرورة تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الضغط على الاتحاد الإسرائيلي لإيقاف النشاط الرياضي في تلك الأندية باعتبارها أراضٍ محتلة، ومصادرة من الفلسطينيين في الضفة الغربية بموجب قرارات الأمم المتحدة.

وأكد الرجوب ضرورة تضافر كافة الجهود العربية والقارية والدولية من أجل الضغط بشتى الوسائل لإيقاف تلك النشاطات الرياضية في تلك الأندية التي تتبع للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بصورة مخالفة لكافة القوانين والمواثيق الرياضية.

وبحث الجانبان عديد من القضايا على صعيد دور الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مواصلة التطوير في الكرة الفلسطينية، وإقامة المزيد من الدورات التدريبية والفنية والفعاليات الرسمية على أرض فلسطين.

التعليقات