مانشيني الأقرب لتدريب ليستر سيتي

يعد الإيطالي روبرتو مانشيني هو الأقرب، بحسب التوقعات، لخلافة مواطنه كلاوديو رانييري، في قيادة ليستر سيتي، حامل لقب البريمييرليغ، وذلك بعد إقالة الأخير أمس بشكل مفاجئ لسوء النتائج

مانشيني الأقرب لتدريب ليستر سيتي

المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني (أ ف ب)

يعد الإيطالي روبرتو مانشيني هو الأقرب، بحسب التوقعات، لخلافة مواطنه كلاوديو رانييري، في قيادة ليستر سيتي، حامل لقب البريمييرليغ، وذلك بعد إقالة الأخير أمس بشكل مفاجئ لسوء النتائج.

وذكرت بعض التوقعات أن مانشيني هو المدرب الذي يشهد أكبر عدد من الإقبال، لخلافة رانييري على دكة بدلاء كينغ باور ستاديوم.

وسبق أن لعب المدرب البالغ من العمر 52 عاما في صفوف ليستر (خاض خمس مباريات معه في كانون الثاني/يناير 2001) وكان عمره وقتها 36 عاما، كما أنه لديه خبرة في العمل بالبريمييرليغ عندما قاد مانشستر سيتي للقب الدوري في موسم 2011-2012 وكأس الاتحاد في 2010-2011.

ويأتي الإنجليزي نايغل بيرسون، مدرب ليستر سيتي السابق، في الترتيب الثاني خلف مانشيني، حيث كان قد أقيل من تدريب "الثعالب" قبل تولي رانييري المسؤولية.

وبعده يأتي الهولنديان فرانك دي بوير وغوس هيدينك في الترتيب الثالث.

وكان ليستر سيتي قد أعلن في الساعات الأخيرة من أمس الخميس عن إقالة رانييري، بعد تسعة أشهر فقط من تتويجه التاريخي بلقب البريمييرليغ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي يمتد لـ133 عاما.

ورغم التألق في دوري الأبطال، والتأهل لثمن النهائي حيث خسر ليستر ذهابا على ملعب إشبيلية الإسباني بهدفين لواحد، إلا أن الفريق يحتل مركزا متأخرا في الدوري الإنجليزي، الترتيب السابع عشر، ويبتعد بنقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

التعليقات