رغم حساسية التوقيت: هولندا تقبل مدربها

​أقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم، مدرب المنتخب داني بليند، بعد الخسارة القاسية أمام منتخب بلغاريا بالنتيجة 2-0، والتي تركت منتخب هولندا في المركز الرابع في تصفيات كأس العالم الذي سيقام في روسيا العام القادم.

رغم حساسية التوقيت: هولندا تقبل مدربها

داني بليند (أ.ب)

أقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم، مدرب المنتخب داني بليند، بعد الخسارة القاسية أمام منتخب بلغاريا بالنتيجة 2-0، والتي تركت منتخب هولندا في المركز الرابع في تصفيات كأس العالم الذي سيقام في روسيا العام القادم.

وأقيل بليند في مرحلة حساسة جدًا من التصفيات، إذ لعب المنتخب الهولندي نصف مبارياته في التصفيات وبقي له النصف الآخر، ويحتل المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن فرنسا التي تتصدر المجموعة.

ومن شأن الخسارة أمام بلغاريا أن تبقي المنتخب الهولندي خارج البطولة، وهو ما يعتبر غير مقبول على الهولنديين، خاصة انهم لم ينجحوا في التأهل إلى بطولة "يورو 2016" بعد أن أنهوا بطولة كأي العالم 2014 بالمركز الثالث.

ويحتل المنتخب الهولندي المركز الرابع خلف فرنسا المتصدرة (13 نقطة) والسويد (10) وبلغاريا (9)، وبحوزته سبع نقاط فقط.

وأعرب بليند، اليوم الأحد، عن أسفه وقال "كنا على الطريق الصحيح لكن الخسارة أمام بلغاريا كانت انتكاسة. بذلت قصارى جهدي وأشعر بالأسف الشديد لأن الأمور انتهت بهذه الطريقة".

وقال مدير الاتحاد الهولندي، يان بول ديكوسو "نحترم ما مثله داني بالنسبة لنا وللفريق خلال فترة توليه المنصب. لكن لأن الفريق لا يحقق النتائج المرجوة ولأن مشوارنا في تصفيات كأس العالم في روسيا كان سيئا جدا حتى الآن... شعرنا بأننا نحتاج للانفصال عنه".

وتولى بليند المسؤولية في تموز/ يوليو 2015 خلفا لجوس هيدينك بعد بداية هزيلة لتصفيات بطولة أوروبا 2016، لكن خسارة هولندا على ملعبها أمام آيسلندا في أول مباراة بقيادة بليند فاقمت الأمور.

وواجه المنتخب الهولندي صعوبات للحفاظ على مستواه خلال 20 شهرا تولى فيها بليند المسؤولية، إذ فاز في سبع مباريات وخسر مثلها من أصل 17 مباراة.

 

وسيتولى المدرب المساعد، فريد جريم، المسؤولية مؤقتا في مواجهة إيطاليا وديا يوم غد الثلاثاء في أمستردام، بينما بدأ الاتحاد الهولندي بحثه عن مدرب جديد.

التعليقات