مانشستر يونايتد يتوّج بلقب الدوري الأوروبي

جرت مساء، الأربعاء، مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين فريقي أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب "فريندز آرينا"، والتي أسفرت عن فوز الأخير بنتيجة هدفين دون مقابل للأول

مانشستر يونايتد يتوّج بلقب الدوري الأوروبي

صور من المباراة (أ ف ب)

جرت مساء، الأربعاء، مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين فريقي أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب "فريندز آرينا"، والتي أسفرت عن فوز الأخير بنتيجة هدفين دون مقابل للأول.

وأسفر شوط المباراة الأول عن تقدم الفريق الإنجليزي بهدف من توقيع اللاعب بول بوغبا في الدقيقة 18، ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 48 حسم اللاعب هنريك مخيتريان المباراة بهدف ثان لصالح "الشياطين الحمر".

وتأهل مانشستر يونايتد بهذا الإنجاز، للعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما غاب عنها هذا الموسم، وهو الهدف الذي وضعه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نصب عينيه في موسمه الأول مع الفريق.

وفاز مورينيو بثاني ألقابه في مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما كان فاز باللقب للمرة الأولى في الموسم 2002-2003، عندما كان مدربا لمواطنه بورتو.

وكان لقب الدوري الأوروبي الوحيد الذي ينقص خزانة مانشستر يونايتد، حيث سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا وبطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس، وكأس السوبر الأوروبي، دون أن يتمكن من إحراز لقب المسابقة التي كانت تسمى سابقا بكأس الاتحاد الأوروبي.

التعليقات