إجراءات أمنية مشددة في الملاعب قبيل النهائي

​شددت الأجهزة الأمنية في مختلف الدول الأوروبية إجراءاتها في الملاعب والمدن التي تستضيف مباريات مهمة في الفترة القريبة، مثل نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا، بعد الاعتداء الإرهابي في مدينة مانشستر البريطانية.

إجراءات أمنية مشددة في الملاعب قبيل النهائي

الشرطة تؤمن نهائي الدوري الأوروبي أمس في ستوكهولم (أ.ف.ب)

شددت الأجهزة الأمنية في مختلف الدول الأوروبية إجراءاتها في الملاعب والمدن التي تستضيف مباريات مهمة في الفترة القريبة، مثل نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا، بعد الاعتداء الإرهابي في مدينة مانشستر البريطانية.

ورفعت السلطات الإسبانية حالة التأهب في العاصمة مدريد حول ملعب "فيسينتي كالديرون" الذي سيستضيف نهائي كأس ملك إسبانيا بعد غد السبت، والذي سيتنافس عليه كل من نادي برشلونة ونادي ألافيس.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن السلطات الإسبانية خصصت 2500 شرطي من قوات الأمن والطوارئ من أجل تأمين الملعب.

ورفعت حالة التأهب وخطورة المباراة إلى الدرجة الرابعة من أصل خمسة، ليتم تأمين مداخل ملعب الكالديرون، ومنع سير الشاحنات وسيارات النقل الثقيلة في منطقة إقامة اللقاء بداية من الساعة الثانية قبل المباراة، وحتى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي.

وعن المناطق المخصصة لجماهير الفريقين فسيتم فتحها بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة قبل اللقاء، وسيتم وضع أكثر من منطقة تفتيش، حتى الوصول للمقاعد المخصصة، لتنجب دخول أي مواد ممنوعة إلى أرض الملعب، وذلك بالإضافة إلى منع دخول أي شخص لا تطابق معلوماته تلك المكتوبة في تذكرة المباراة.

أما في عاصمة ويلز، كارديف، حيث ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، أعلنت السلطات أنها سترصد أكبر عدد ممكن من عناصر الأمن لتأمين الملعب.  

 

التعليقات