ماذا بقي لرونالدو ليصبح أفضل هداف بالتاريخ؟

​يعتبر رونالدو أحد أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم القديمة والحديثة، ويحمل من الأرقام القياسية مجموعة يحملها القليل غيره، لكن بقي لديه سبعة أرقام عليه تحقيقها ليصبح الهداف الأفضل تاريخيًا.

ماذا بقي لرونالدو ليصبح أفضل هداف بالتاريخ؟

يعتبر رونالدو أحد أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم القديمة والحديثة، ويحمل من الأرقام القياسية مجموعة يحملها القليل غيره، لكن بقي لديه سبعة أرقام عليه تحقيقها ليصبح الهداف الأفضل تاريخيًا.

1. نهاية الموسم الحالي، بات في رصيد رونالدو 406 هدفًا سجلها مع نادي ريال مدريد فقط، وعليه تسجيل 238 هدفًا آخر ليكسر رقم الهداف البرازيلي بيليه الذي سجل 643 هدفًا مع نادي سانتوس، مع التذكير بأن بيليه لعب في عهد ما قبل قانون التسلل، ويعتبر هذا الرقم غير مستحيل لرونالدو في حال بقي مع ريال مدريد.

2.  ينتهي عقد رونالدو مع ريال مدريد عام 2021، وفي حال لم يفسخه وواظب على اللعب، سيصبح أكثر من لعب بقميص النادي الملكي، ويتجاوز نجم الفريق السابق، راؤول غونزاليس.

3. استطاع رونالدو تجاوز رقم جيمي غريفز كأكثر لاعب يسجل في الدوريات الستة، لكنه بحاجة لأكثر 541 هدق لتجاوز بيليه كأكثر من سجل أهدافًا في التاريخ.

4. على رونالدو تسجيل ثلاثة أهداف في مباريات الكلاسيكو ليصبح هداف النادي التاريخي في هذه المباريات، إذ يمتلك رونالدو في رصيده 16 هدفًا، أقل بهدفين من دي ستيفانو الذي يحمل الرقم القياسي (18 هدفًا).

5. منذ احترافه اللعب، سجل رونالدة 47 ثلاثية في مختلف المسابقات، سواء مع منتخبه أو مع النوادي التي لعب لصالحها، ويحتاج إلى 15 ثلاثية ليكسر الرقم القياسي الذي يحمله نجم ريال مدريد السابق، فرانك بوشكاش، وهو 61 ثلاثة.

 6. سجل رونالدو مع منتخب البرتغال 71 هدفًا، وهو الأكثر تسجيلًا للأهداف مع منتخبه في أوروبا، لكن عليه بذل المزيد من الجهد لكسر الرقم القياسي الذي يحمله الهداف الإيراني، علي دائي (109 أهداف).  

 7. يحمل التشيلي إيفان زامورنا رقمًا قياسيًا في ريال مدريد، وهو صاحب أسرع هدف في تاريخ النادي، حين هزّ شباك نادي إشبيلية عام 1994 بعد مرور 12 ثانية فقط، وبالتالي فإن على رونالدو فعل ذلك في حال بقي في الريال ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

 

التعليقات