مورينيو: لسنا مرشحين للفوز بالدوري الإنجليزي

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أنّ فريقه ليس المرشح للفوز بالبريمييرليغ خلال الموسم الحالي، رغم الانتصار 4-0 في الجولة الأولى

مورينيو: لسنا مرشحين للفوز بالدوري الإنجليزي

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (أ ف ب)

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أنّ فريقه ليس المرشح للفوز بالبريمييرليغ خلال الموسم الحالي، رغم الانتصار 4-0 في الجولة الأولى.

وقال مورينيو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمباراة سوانزي "أمتلك الخبرة التي تجعلني أعرف جيدًا أن فوزنا على وست هام برباعية لا يجعلني الفريق الأفضل في إنجلترا أو المرشح للفوز بالبريمييرليغ".

وتابع "لا نمتلك فريق الأحلام، ولكن لدينا ثقة أكبر مما كان عليه الأمر الموسم الماضي، تعاملنا سويًا لفترة طويلة، ولكني حينما أشاهد المباراة الماضية أكون سعيدًا بالنتيجة والأداء الذي قدمناه".

وتحدث مورينيو عن سوق الانتقالات بقوله "الفريق جيد للغاية، ويكفي أننا نجحنا في التعاقد مع 3 لاعبين من أصل 4 طلبتهم من الإدارة".

وأردف قائلا "لا أدري إن كنا سنوقع مع صفقة أخرى قبل انتهاء الصيف الجاري من عدمه، ولكني أشعر بالرضا تجاه الفريق بتشكيله الحالي، وقد نضم لاعبًا في كانون الثاني/يناير المقبل".

وأوضح "قلت للمدير التنفيذي إد وودوارد أن مخططي هو التعاقد مع أربعة لاعبين جدد، لكنني قلت له أيضا أنني لن أضغط عليه وعليه تحديد الأفضل لمصلحة النادي".

وأشار "أنا سعيد بالمجموعة الحالية وأنا مستعد للمضي قدما من دون اللاعب الرابع، نحن لا نتسوق في الوقت الحالي إلا إذا حدثت أمور تجعلنا ندخل السوق مجددا".

وتابع "أنا سعيد بالتشكيلة التي أمتلكها. أنا مستعد للمضي قدما بدون ضم لاعب رابع. النادي يقوم بعمل جيد حقا. كان لدي أربعة أهداف وحققت ثلاثة قبل خوض أول مباراة. فريقي قدّم عملا عظيما".

ويعتقد مورينيو أن على يونايتد رفع مستواه مثلما فعل تحت قيادة المدرب السابق أليكس فيرغسون في السنوات الماضية من أجل المنافسة على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

وقال مورينيو "عندما فزت بلقبين متتاليين مع تشيلسي قال فيرغسون إننا رفعنا مستوى المنافسة، وعلى يونايتد تحسين المستوى كثيرا لكي يتمكنوا من الفوز بالألقاب ثانية".

وواصل "أعتقد أن هذا يحدث كل موسم. البعض يفوز والبعض الآخر لا يكون سعيدا".

وأضاف مورينيو "سوانزي سيتي عانى الموسم الماضي ولكنّه نجح في البقاء بالدوري الإنجليزي، كما قدّم مباراة قوية أمام ساوثهامبتون الأسبوع الماضي وتعادل خارج أرضه، أعتقد أن المباراة لن تكون سهلة".

واختتم "بالنسبة للبداية السيئة لتشيلسي، لا أعتقد أن الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي أمرًا سهلًا، ولابد دائمًا من المحاولة والتطور، لأن الفرق الأخرى لن تقف دون بذل أقصى مجهود من أجل العودة للمنافسة".

التعليقات