تصفيات مونديال 2022: فرنسا تهزم البوسنة وفوز إنجليزيّ صعب على بولندا

عاد منتخب فرنسا بثلاث نقاط ثمينة من أرض مضيفه البوسني بعدما هزمه بهدفٍ وحيد، أمس الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، فيما تغلب منتخب إنجلترا على ضيفه البولندي بهدفين لواحد، ضمن الجولة الثالثة

تصفيات مونديال 2022: فرنسا تهزم البوسنة وفوز إنجليزيّ صعب على بولندا

مبابي أمام المرمى (أ ب)

عاد منتخب فرنسا بثلاث نقاط ثمينة من أرض مضيفه البوسني بعدما هزمه بهدفٍ وحيد، أمس الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، فيما تغلب منتخب إنجلترا على ضيفه البولندي بهدفين لواحد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات ذاتها.

وقدم المنتخبان الفرنسي والبوسني شوطا أولا متوسط المستوى، تبادلا خلاله السيطرة مع أفضلية نسبية لمنتخب فرنسا، الذي كان الأكثر تهديدا، لكن جميع المحاولات للطرفين أتت دون خطورة كبيرة على المرميين.

وخلال الشوط الثاني، أثمرت خبرة الفرنسيين عن تسجيل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 60، بكرة عرضية أرسلها أدريان رابيو إلى زميله أنطوان غريزمان، الذي حولها برأسية استقرت بالشباك.

وفي باقي نتائج المجموعة، تعادل منتخب أوكرانيا على أرضه أمام منتخب كازاخستان بهدفٍ لمثله، سجل المهاجم رومان ياريمتشيوك لأصحاب الأرض أولا، ثم عادل الضيوف عن طريق سيريكزان موزيكوف.

غريزمان بعد إحرازه هدفا (أ ب)

وبهذا انفردت فرنسا بصدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها لـ7 نقاط، ثم تأتي أوكرانيا ثانيا بـ3 نقاط، وفنلندا ثالثا بنقطتين، والبوسنة رابعا بنقطة، وكازاخستان أخيرا بنقطة أيضًا.

وفي المياراة الأخرى، جاء هدف المنتخب الإنجليزي الأول في الدقيقة 19 عن طريق المهاجم هاري كين، الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة تعرض لها رحيم سترلينغ داخل المنطقة المحظورة.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن منتخب بولندا من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 58، بعد خطأ دفاعي فادح استغله لاعب الوسط جاكوب مودر وسدد داخل الشباك.

واستطاع المدافع الإنجليزي هاري ماغوير إحراز هدف الانتصار لمنتخب بلاده قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، مستغلا كرة وصلته بعد تنفيذ ركلة زاوية، وسددها قوية لتستقر بالمرمى.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلب منتخب المجر على مضيفه منتخب أندورا بأربعة أهداف لواحد، وعاد منتخب ألبانيا بثلاث نقاط ثمينة من أرض سان مارينو بعدما هزمه بهدفين نظيفين.

وبهذا حافظت إنجلترا على صدارة الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، تليها المجر ثانيا بـ7 نقاط، وألبانيا ثالثا بـ6 نقاط، وبولندا رابعا بـ4 نقاط، وأخيرا أندورا وسان مارينو دون أي نقطة.

التعليقات