تشيلسي يهز شباك أستون فيلا بثلاثية نظيفة

ألحق تشيلسي الخسارة بضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي يهز شباك أستون فيلا بثلاثية نظيفة

صور من المباراة (أ ب)

ألحق تشيلسي الخسارة بضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز ثلاثية تشيلسي كل من اللاعبين روميلو لوكاكو (هدفان) وماتيو كوفاسيتش.

وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 10 نقاط وهو يحتل المركز الثاني بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد أستون فيلا عند 4 نقاط وهو يحتل المركز الثاني عشر.

مجريات المباراة:

سنحت فرصة مبكرة لأستون فيلا لافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما نفذ ماكجين ركلة حرة نحو القائم البعيد، تابعها كونسا بعيدا عن مرمى تشيلسي في الدقيقة الرابعة.

وأحدثت ركلة ركنية لتشيلسي نفذها هودسون أودوي، دربكة داخل منطقة الجزاء، فارتطمت الكرة بكونسا قبل أن ترتد من عارضة مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة.

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 15، عندما تلقى لوكاكو كرة بينية متقنة من كوفاسيتش، فراوغ توانزيبي قبل أن يسدد كرة فشل الحارس ستير في إبعادها لتستقر في مرماه.

وكاد التعديل يأتي سريعا، عندما وصلت تمريرة رامسي إلى واتكيز الذي سدد كرة نحو القائم القريب، تمكن الحارس إدوارد مندي من إبعادها في الدقيقة 17.

وواصل أستون فيلا ضغطه، وتلقى واتكينز تمريرة ماكجين، فتخلص من الحارس داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في جسد المدافع البرازيلي سيلفا في الدقيقة 23.

وأنقذ الحارس السنغالي مندي مرمى تشيلسي من فرصة مزدوجة بالدقيقة 33، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى مينجز، حيث تصدى الحارس لكرته، قبل أن يعود الأخيرة ويتابع الكرة المرتدة من واتكينز.

وقبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بأربع دقائق، شق رامسي طريقه داخل منطقة جزاء تشيلسي، قبل أن يسدد كرة زاحفة، سيطر عليها مندي.

وخرج ساؤول بين تشكيلة تشيلسي ليدخل مكانه جورجينيو، فتمكن الفريق المضيف من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 49، عندما استغل كوفاسيتش تمريرة خاطئة إلى الوراء من مينجز، ليواجه الحارس ويضع الكرة في الشباك.

وأجرى أستون فيلا تبديله الأول بإشراك ليون بايلي مكان رامسي، فشق الدولي الجامايكي طريقه من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى واتكينز الذي ارتدت محاولته من سيلفا في الدقيقة 59.

وأراد توخيل التركيز أكثر في الهجوم المضاد، فتحول إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، مع دخول سيزار أزبيليكويتا مكان هافرتز، وهدد البديل بيرتراند تراوري مرمى تشيلسي بتسديدة ارتدت من سيلفا وعلت المرمى في الدقيقة 73.

وارتدت تسديدة من هودسون أودوي لتصل إلى ألونسو الذي سدد كرة واحفة نحو القائم البعيد، ابتعدت بسنتيمترات قليلة عن المرمى في الدقيقة 76.

ومع مرور الوقت المتبقي، أشرك تشيلسي تيمو فيرنر مكان هودسون أودوي، ليتمكن لوكاكو في نهاية الأمر من إضافة الهدف الشخصي الثاني له بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد تسديدة عانقت الشباك إثر تمريرة من أزبيليكويتا.

التعليقات