كريم بنزيمة يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الفرنسي

أعلن مهاجم فرنسا، اليوم الإثنين، والفائز بالكرة الذهبية، كريم بنزيمة، اعتزاله دوليا بعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في قطر.

كريم بنزيمة يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الفرنسي

(Getty Images)

أعلن مهاجم فرنسا والفائز بالكرة الذهبية، كريم بنزيمة (35 عاما)، اليوم الإثنين، اعتزاله دوليا مع المنتخب الفرنسي، بعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي مونديال قطر 2022، أمام منتخب الأرجنتين، بركلات الترجيح.

وكتب نجم ريال مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مرفقا بصورته بألوان المنتخب الفرنسي: "لقد بذلت الجهود والأخطاء التي كان يجب أن ارتكبها للوصول إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك! لقد كتبت قصتي وقصتنا (مع المنتخب) انتهت".

وغاب بنزيمة، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والثلاثين وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، عن منتخب بلاده في نهائيات قطر بسبب الإصابة.

واضطر بنزيمة لمغادرة معسكر فرنسا في قطر قبل يوم من انطلاق كأس العالم، لتعرضه لإصابة عضلية في الفخذ خلال التدريبات، ولم يقرر ديشان استدعاء بديل له.

وتبادَل بنزيمة، منذ ذلك الحين، رسائل تشجيع للمنتخب الفرنسي على شبكات التواصل الاجتماعي، وأخرى أكثر غموضًا مثل تلك التي نُشرت على إنستغرام قبيل نهائي كأس العالم حيث كتب: "لست مهتمًا".

وأثيرت تقارير حول خلافه مع المدرب ديدييه ديشان لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه.

ورفض ديشان الإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن إمكانية إعادة بنزيمة للتشكيلة قبل مواجهة الأرجنتين في النهائي بعد تعافيه وخوضه مباراة ودية مع ريال مدريد، فيما أشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى تجدد الخلافات بين الاثنين.

وقبل البطولة قدم بنزيمة أداء رائعا مع ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق على تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان بنزيمة هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءا من تتويج الفريق باللقب في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط عقب غياب دام ست سنوات (من 2015 إلى 2021) لخلافات مع ديشان الذي تذرع بـ"أسباب انضباطية" لاستبعاد مهاجم ريال مدريد عن المنتخب.

ومنذ عودته لصفوف المنتخب سجل بنزيمة 10 أهداف في 16 مباراة، علما بأن بنزيمة خاض 97 مباراة بألوان المنتخب الفرنسي وسجل 37 هدفًا، وفاز بمسابقة واحدة فقط بألوانه، وهي دوري الأمم الأوروبية في عام 2021.

التعليقات