24/02/2016 - 17:12

رياضيون من البلاد يعلقون على قمتي دوري الأبطال

تابع الملايين من عشاق الكرة المستديرة مساء أمس، الثلاثاء، مباراتين حاميتي الوطيس، الأولى بين برشلونة الإسباني وآرسنال الإنجليزي، والأخرى بين

رياضيون من البلاد يعلقون على قمتي دوري الأبطال

من اليمين: سمير عيسى وعباس صوان وعبد المنان تيتي

تابع الملايين من عشاق الكرة المستديرة مساء أمس، الثلاثاء، مباراتين حاميتي الوطيس، الأولى بين برشلونة الإسباني وآرسنال الإنجليزي، والأخرى بين يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني.

وتمكنّ الفريق الكاتالوني من تخطي نظيره اللندني بهدفين دون مقابل، في حين كان التعادل سيد الموقف بين الفريق البافاري ونظيره السيدة العجوز بهدفين لكل منهما، وذلك ضمن الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ورصد 'عرب 48' تحليلات مدربين ورياضيين في البلاد حول المباراتين، وذلك من خلال خبرتهم وتجربتهم العريقة برياضة كرة القدم.

وذكر المدرب المخضرم، سمير عيسى، لـ'عرب 48'، أنه 'بالنسبة لمباراة برشلونة وآرسنال شاهدنا طريقة لعبهما الهجوم ضد الدفاع خلال أحداث الشوط الأول، وسط اعتماد الفريق الإنجليزي على الهجمات المرتدة، وهنا كان لا بد من اعتماده على الهجوم والضغط على الخط الخلفي لبرشلونة مثلما شاهدناه خلال الشوط الثاني، وذلك نظراً إلى كون المباراة على أرضه وبين جماهيره'.

وأضاف أن 'المحاولات الهجومية لآرسنال والضغط على الخط الخلفي لبرشلونة خلال الشوط الثاني شتت طريقة لعب الأخير نوعاً ما، كما وكان واضحاً الفوارق الشاسعة بين أداء لاعبي برشلونة وآرسنال، وعليه أرى بأن آرسنال سيستصعب التأهل إلى ربع النهائي'.

وعن مباراة بايرن ميونخ ويوفنتوس، تابع قائلاً إن 'المباراة كانت كما توقعت، حيث امتاز الفريق الألماني بشن الهجمات وترجمتها إلى هدفين، في حين امتاز الفريق الإيطالي بدفاعه المتمكن ومنها نحو العودة إلى المباراة، ولكن أرى بأن مهمة تأهله ستكون شبه معدومة في اليانز آرينا'.

واختتم أنه 'وبحسب توقعاتي فإن برشلونة وبايرن ميونخ سيواجهان بعضهما في نهائي دوري الأبطال'.

وقال اللاعب المخضرم، عبد المنان تيتي، لـ'عرب 48'، إنه 'بالنسبة لمباراة بايرن ميونخ ويوفنتوس، قدم الأول أداءً ممتاز مع تسجيله لهدفين، وشاهدنا إدراك يوفنتوس للتعادل خلال الشوط الثاني وعودتهم إلى المباراة، وبنظري كان الألماني أفضل من الإيطالي خاصة وأنها مباراة خارجية، فنتيجة التعادل السلبي في اليانز آرينا ستكون كافية لتأهل بايرن ميونخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا'.

وبالنسبة لمباراة برشلونة وآرسنال، يمكنني القول إن 'برشلونة حسمت تأهلها للدور ربع النهائي، مع الإشارة إلى أن المباراة كانت حامية الوطيس وأمام فريق عنيد'.

واختتم أنني 'أرشح 3 فرق لحصد لقب دوري أبطال أوروبا وهي برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ'.

وعلّق اللاعب المخضرم السابق، عباس صوان، عن مباراة برشلونة وآرسنال، قائلاً إن 'فوز برشلونة لم يكن مفاجئ، حيث كنت أتوقع ذلك، مع فرصة ضئيلة للتعادل بين الفريقين، وعليه أرى بأن الفريق الكاتالوني حسم أمره حيال التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا'.

أما عن مباراة بايرن ميونخ ويوفنتوس، أضاف أن 'المفاجئات كانت تكمن في هذه المباراة، حيث عانى بايرن ميونخ من ثغرات في الدفاع إثر غياب اثنين من مدافعيه الأساسيين لإصابتهما، وعليه استغل يوفنتوس هذه الثغرات بإدراك التعادل والعودة إلى المباراة'.

وأضاف أن 'مباراة الإياب بمعقل الفريق البافاري ستكون بمثابة مباراة نهائية، مع توقعاتي بتأهل بايرن ميونخ إلى الدور ربع النهائي'.

التعليقات