18/05/2017 - 12:06

بيرم كيال: اللعب في البريميرليغ هو بمثابة تحقيق حلم

حصد نجم كرة القدم، بيرم كيال (29 عاما)، ابن قرية جديدة المكر بطاقة الارتقاء إلى مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة فريقه، برايتون، الذي أنهى موسمه في "تشامبيون شيب" بالمركز الثاني خلف المتصدر، نيوكاسل يونايتد

بيرم كيال: اللعب في البريميرليغ هو بمثابة تحقيق حلم

النجم بيرم كيال (عرب 48)

حصد نجم كرة القدم، بيرم كيال (29 عاما)، ابن قرية جديدة المكر بطاقة الارتقاء إلى مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة فريقه، برايتون، الذي أنهى موسمه في "تشامبيون شيب" بالمركز الثاني خلف المتصدر، نيوكاسل يونايتد.

وسوف تكون مشاركة برايتون هي الأولى له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 1982 ـ 1983، وهو الموسم الذي وصل فيه الفريق للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي خسرها الفريق في مباراة الإعادة.

وبهذا الصدد، حاور "عرب 48" النجم بيرم كيال حول مسيرته الكروية الشخصية وصعود فريقه التاريخي إلى دوري الأضواء.


ما هو شعورك بعد ارتقاء فريقك التاريخي إلى مستوى البريميرليغ؟

كيال: "شعور رائع وأنا سعيد جدا بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي والحلم الذي لطالما اجتهدت وتعبت من أجل تحقيقه، علمًا أن فريقي لم يصعد إلى الدوري الممتاز منذ أكثر من 30 عاما، وأنا أرى بأننا استحقينا حصد بطاقة الارتقاء لا سيما وأننا حسمنا ذلك قبل نهاية الموسم بعدة جولات".

كيف تلخص لنا الموسم المنقضي على الصعيد الشخصي والفريق أيضا؟

كيال: "كان لي موسم صعب على الصعيد الشخصي، فبعدما حصدت جائزة أفضل لاعب مع برايتون في الموسم قبل الأخير ولعبت 46 مباراة من أصل 48، تعرضت لإصابة في قدمي بعد مرور 10 مباريات على بداية الموسم المنقضي، أجبرتني على إجراء عملية جراحية حيث أبعدتني عن الملاعب لمدة 4 أشهر".

"إلا أن ذلك لم يمنعني من العودة لتحقيق حلمي والفريق بالارتقاء إلى البريميرليغ، حيث تمكنت من العودة في بداية هذا العام وقدمت كل ما بوسعي إلى أن تمكنا من حصد بطاقة الصعود".

كيف ترى الحلم مع وصولك إلى الدوري الإنجليزي الممتاز؟

كيال: "كي لا ننسى بأنه كان هناك لاعبين من البلاد ممن احترفوا في الدوري الإنجليزي الممتاز وهما اللاعبين السابقين نجوان غريب ووليد بدير، وأنا اليوم أقوم بتحقيق حلم لطالما سعيت من أجله منذ بداية مسيرتي الكروية، حيث كنت أتمنى تحقيقه بشكل أسرع إلا أن الإصابات والعمليات الجراحية التي خضعت لها حالت دون ذلك".

كيف سيكون موقفك من العروض خلال فترة الانتقالات الصيفية؟

كيال: "من المتوقع حدوث أي شيء في عالم كرة القدم، لكن في المقابل أنا أحظى باحترام وتقدير من قبل فريق برايتون خصوصًا بعد الإصابة التي تعرضت لها، وقد تجلى ذلك بتجديد ثقته بي وتقديم عرض للبقاء في صفوفه، وعليه قمت بالتوقيع على العقد الذي يقضي ببقائي معه لمدة 4 سنوات، وعليه لا بد من تقديم كل ما بوسعي من أجل مصلحة الفريق".

"لا شك بأن العروض التي سأتلقاها سأقوم بدراستها بالشكل المطلوب مع عائلتي ووكيل أعمالي، وبناء على ذلك سنقوم باتخاذ القرار الأنسب لمسيرتي الكروية الشخصية".

ما هي أهدافك وطموحاتك بعد الوصول للدوري الإنجليزي الممتاز؟

كيال: "في هذه الفترة سأستغل الفرصة للراحة والنقاهة بعدما قضيت موسما شاقا في أصعب الدوريات الأوروبية، على أن أعود بعدها من أجل العمل على تحقيق طموحاتي في كيفية إثبات نفسي من خلال المشاركة كأساسي مع برايتون في البريميرليغ".

لمن يعود الفضل في نجاح مسيرتك الكروية ووصولك لهذه المرحلة؟

كيال: "أولا الفضل لرب العالمين والحمد لله على كل شيء، ثانيا أتوجه بالشكر لأهلي وزوجتي وابني الذين لطالما وقفوا إلى جانبي وقدموا لي الدعم اللازم، كما لا أنسى جمهوري الذي يساندني سواء إن كان في خارج البلاد أو في البلاد من خلال الوسائل المختلفة، حيث آمل بأن أكون عند حسن ظن الجميع ومواصلة تحقيق الإنجازات والنجاحات".

التعليقات