02/10/2015 - 18:08

فوز فارس بدارنة بجائزة تلحين عالمية

فاز الملحّن الفلسطيني الشاب فارس بدارنة من عرّابة البطوف (حيفا حاليا) ، بالمرتبة الأولى، في مسابقة التّلحين العالمية للأفلام السِّينمائية، ومقرّها في زيوريخ - سويسرا.

فوز فارس بدارنة بجائزة تلحين عالمية

فاز الملحّن الفلسطيني الشاب فارس بدارنة من عرّابة البطوف (حيفا حاليا) ، بالمرتبة الأولى، في مسابقة التّلحين العالمية للأفلام السِّينمائية، ومقرّها في زيوريخ - سويسرا. 

وقد شارك في هذه المسابقة ٦٠ ملّحنا من ٢٠ دولة منها كوريا الجنوبيّة، روسيا، الولايات المتحدة، اليابان، ألمانيا، النّمسا، سويسرا، وغيرها.

جرت التصفية في هذه المسابقة بمدينة زيوريخ السوسرية بتاريخ ٢٧.٩.٢٠١٥ ليتنافس الخمسة الأوائل على الجائزة والتي تحمل اسم 'Zurich Film Festival Composition' وقيمتها ١٠ الاف فرانك سويسريّ.

وقد فاز بالمرتبة الأولى الملحن الفلسطيني فارس محمّد بدارنة ابن مدينتي حيفا وعرّابة البطوف، والذي يدرس التلحين منذ سنتين في أكاديميّة ميونخ الألمانية للتلحين.

يضاف هذا الإنجاز إلى قائمة ما يحصده الفلسطينيون في مجال الفن والابداع العالمي.

يجدر ذكره أنّ الصحافة السويسرية والألمانية غطّت أخبار المهرجان وفوز الملحّن الفلسطيني بدارنة في المرتبة الأولى عالميّا، وقد أشار مدير المهرجان الدولي في كلمته إلى حجم الإبداع ووحدة اللحن في ما قدّمه الملحن فارس بدارنة ما أكسبه العين الذّهبية بجدارة.

التعليقات