25/11/2015 - 16:24

تسوفن تخرج الفوج الـ26 من الأكاديميين العرب في مجال الهايتك

كان حفل التخريج مليئا بمشاعر الفخر والفرح التي أفرحت قلوب الخريجين وذلك بسبب رؤية أنفسهم يسلكون طريق النجاح التي كانت بفضل هذه الدورة التي ستمكنهم في العمل في العديد من شركات الهايتك في البلاد،

تسوفن تخرج الفوج الـ26 من الأكاديميين العرب في مجال الهايتك

تم مساء يوم الإثنين الماضي تخريج 17 طالبا وطالبة متميزين من دورة تخصص في مجال الـ ' Java – Full Stack Developer' التي أطلقتها مؤسسة تسوفن بمساعدة وإشراف تقني من قبل شركةMy things  حيث كانت هذه الدورة بتمويل وزارة الاقتصاد.

افتتح الحفل الذي تم عقده في الحديقة الصناعية في مدينة الناصرة، كيتي كركبي، مشرفة هذا التأهيل ومركزته حيث قالت في بداية الحفل إن 'هذه الدورة أعطت المجال للطلاب المشتركين أن يلتقوا بطلاب آخرين، وذلك بهدف تقوية وتعزيز قدراتهم حتى يتمكنوا من العمل بشركات الهايتك بسلاسة وبنجاح، كانت هذه اللقاءات شاملة للعديد من الورشات في مواضيع مختلفة التي كان هدفها تقويتهم في مجال الهايتك، ونجاح بنسبة أكثر من 80 %'.

وكان حفل التخريج مليئا بمشاعر الفخر والفرح التي أفرحت قلوب الخريجين وذلك بسبب رؤية أنفسهم يسلكون طريق النجاح التي كانت بفضل هذه الدورة التي ستمكنهم في العمل في العديد من شركات الهايتك في البلاد، حيث تم تدريبهم في العمل ضمن مجموعات تعمل على عدة نواحي نظرية وعملية.

وقالت إحدى الطالبات المتميزات في هذه الدورة، أروى سليمان، إن 'هذه الدورة منحتني فرصة لتعلم ومعرفة عدة مواضيع وأمور لم أتعلمها من قبل فلقد تعلمنا أساسيات برنامج الـ'web' وتعلمت من خلاله كيفية تطوير المشاريع من مرحلة المبادرة حتى مرحلة 'DEPLOYMENT'.

وأضافت: 'لقد عملنا في هذه الدورة ضمن مجموعات وكان ضمن هذه الدورة نماذج لمقابلات عمل ممكن أن نواجهها في شركات الهايتك، وتدريب لمقابلات HR ومقابلات باللغة الإنجليزية. الدورة حسب رأيي الشخصي كانت ناجحة ومثمرة ومفيدة جدا وستفيدني في المستقبل في عملي بشركات الهايتك'.

محاضر وميسر هذه الدورة إيلان دمبنسكي ذكر أنه يأتي مع تجربة سنين في هذا المجال، وقال في نهاية الحفل: 'نتحدث هنا عن أشخاص مع قدرة عمل رائعة يستطيعون العمل ضمن مجموعات. كما أنهم مع قدرات عالية في مجال البرمجة، وهندسة الحواسيب. يدور الحديث هنا عن شخاص تعلموا مواضيع جديده لم يتعلموها من قبل، وفي نهاية الدورة رأيت مشروعا عظيما ورائعا'.

التعليقات