08/12/2015 - 13:22

جامعة تل أبيب: وقفة احتجاجية على تجريم العمل السياسي

نظمت الحركات الطلابية العربية وقفة احتجاجية ضد سياسة تجريم العمل السياسي، ظهر اليوم الثلاثاء، في ساحة أنطين - المدخل الرئيسي لجامعة تل أبيب.

جامعة تل أبيب: وقفة احتجاجية على تجريم العمل السياسي

صور من الوقفة الاحتجاجية

ردًّا على سياسة التحريض وتجريم العمل السياسي لحكومة اليمين ضد شعبنا الفلسطيني وجميع مركّباته السياسية، وآخرها إصدار قرار من قبل المجلس الوزاري المُصغّر في الحكومة بحظر وإخراج الحركة الإسلامية ومؤسساتها عن القانون بما فيها حركة اقرأ الطلابية، نظمت الحركات الطلابية العربية وقفة احتجاجية ضد سياسة تجريم العمل السياسي، ظهر اليوم الثلاثاء، في ساحة أنطين - المدخل الرئيسي لجامعة تل أبيب.

ورفع الطلاب العرب عدة شعارات ضد الحظر وتنديدا بتجريم العمل السياسي.

وحملت الحركات الطلابية الجامعات الاسرائيلية مسؤولية أي قرار يستهدفها عموما ويستهدف حركة اقرأ خصوصا.

وعبّرت عن تلاحمها الكامل والواضح مع حركة اقرأ، وأكدت أن حظرها يعتبر مسًا وتضييقًا لدائرة الحريّات وملاحقة سياسية بامتياز تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضدنا، فمحاولة إخراج حركة اقرأ بشكل رسمي من الجامعات ما هو إلا صورة تطبيقية لكلّ صور العربدة الإسرائيلية الشتى.

وأشارت إلى أن الطلاب العرب والحركات الطلابية ستظل تجابه السياسات العنصرية من خلال التنسيق القائم بين الكتل وصولا إلى بناء الهيئات التمثيلية المنتخبة كلجان الطلاب العرب والاتحاد القطري للطلاب الجامعيين، لتكون رأس الحربة في مواجهة محاولات نزع الشرعية عن العمل الطلابي الفلسطيني.

التعليقات