13/12/2015 - 18:57

على مدار يومين: شبيبة التجمّع ترافق المتقدمين لامتحان البسيخومتري

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) يومي الجمعة والأحد سفريات خاصّة للطلاب المتقدمين لامتحان البسيخومتري، من بلداتهم وحتى الجامعة أو الكليّة التي يجري بها الامتحان.

على مدار يومين: شبيبة التجمّع ترافق المتقدمين لامتحان البسيخومتري

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) يومي الجمعة والأحد سفريات خاصّة للطلاب المتقدمين لامتحان البسيخومتري، من بلداتهم وحتى الجامعة أو الكليّة التي يجري بها الامتحان.

ويشمل ذلك مرافقة من قِبَل التجمّع الطلابي للطلبة الممتحنين منذ وصولهم إلى الجامعة، وحتى انتهاء الامتحان.

حيث انطلقت يومي الجمعة والأحد أكثر من 8 حافلات من بلدات عربيّة مختلفة إلى أماكن الامتحانات، وذلك بعد أن أبدى المئات من الطلاب والطالبات العرب حاجتهم لخطوة مثل هذه لتسهّل عليهم الوصول، وتخفف عليهم عبء هذا اليوم المهم.

وحول الهدف من هذه الخطوة قال عضو التجمّع الطلابي، الشاب ثائر عبّود، ، إنه 'نظرا لصعوبة وصول الطلبة المتقدمين لامتحان البسيخومتري، وهو أحد أهم الشروط للدخول إلى الجامعات والكليّات، إلى الأماكن التي يجري بها الامتحان، وذلك لبُعدها الجغرافي ولصعوبة الوصول إلى الغرف لكثرة البنايات في كلّ جامعة وكليّة، إضافة إلى الضغط النفسي الذي يمرّ به من يتقدّم لهذا الامتحان بسبب عدم سهولته ومدّته الزمنيّة، التي تتعدّى الـ3 ساعات، رأينا في اتحاد الشباب وبالشراكة مع التجمّع الطلابي أهميّة مرافقة الطلبة المتقدمين للامتحان للوصول حتى غرفة الامتحان ودمعهم معنويًا واستقبالهم بحفاوة في مدخل كلّ جامعة وكليّة'.

من جهتها، قالت عضو اتحاد الشباب في مجد الكروم، دانة سلامة، إن 'هذه هي المرة الأولى التي ننظم خطوة كهذه في اتحاد الشباب على الصعيد القطري، لكن نحن في اتحاد الشباب في مجد الكروم سبق ونظمنا سفريات للمتقدمين لامتحان البسيخومتري في السابق، بل وأصبحنا عنوان كل طالب في مجد الكروم'.

وأضافت سلامة أن 'ردود الطلاب كانت إيجابيّة جدًا، والملفت أكثر هو ردود فعل الأهالي الذين شكرونا مرارًا على هذه الخطوة والتي سهّلت عليهم الكثير، فبدلًا من تعطيل يوم عمل لتوصيل أبناءهم من وإلى الامتحان، ومرافقتهم كل هذه الساعات، كنّا نحن اتحاد الشباب والتجمّع الطلابي خير بديل، وخففنا العبء الثقيل على الطالب وعلى أهله أيضا'.

وأشارت سلامة إلى أنه 'في مجد الكروم على وجه الخصوص، نتابع طلاب المدارس من خلال عدّة نشاطات نقوم بها، بينها تنظيم أيام توجيهيّة تحضيرا للتسجيل للجامعات والكليّات'.

ووزّع اتحاد الشباب على الطلبة المتقدمين للامتحان منشور يحتوي على الوصايا العشرة للنجاح في البسيخومتري، من تأليف وكتابة مدرّب التنمية البشريّة، أشرف قرطام، مُتمنين لهم النجاح والامتياز.

واستقبل التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، ومعهد التخنيون وجامعة بئر السبع الطلبة المتقدمين لامتحان البسيخومتري، ورافقوهم إلى غرف الامتحان.

وتعليقًا على ذلك، قال العضو في كادر التجمّع الطلابي في جامعة تلّ أبيب، عفو طه، 'كطالب تقدّم في السابق لهذا الامتحان المصيري، أنا على يقين أن رؤية طلاب عرب باستقبال المتقدمين للامتحان، وتوفير مثل هذا الجو الداعم والمريح، له تأثير إيجابي جدًا على نفسيّة الطلاب وبالتأكيد سيعطيهم جرعة إضافيّة من التشجيع قبل بدء الامتحان، آملين نحن في اتحاد الشباب والتجمّع الطلابي النجاح لجميع المتقدمين في الموعدين'.

التعليقات