28/04/2016 - 19:00

أم الفحم: الشرطة تمنع مسيرة طلابية من التوجه لبيتي الضحيتين

شارك العشرات من طلّاب وطالبات ثانوية دار الحكمة في أم الفحم، ظهر اليوم، الخميس، بالوقفة الاحتجاجية في دوّار حي الشاغور تنديدا بالعنف وجرائم القتل.

أم الفحم: الشرطة تمنع مسيرة طلابية من التوجه لبيتي الضحيتين

صور من الوقفة الاحتجاجية

انطلقت مساء اليوم، الخميس، مسيرة طلابية احتجاجيّة من أمام المركز الجماهيري أم الفحم إلى ساحة ابتدائيّة ابن سينا في المدينة، محمد إغبارية وحسين محاجنة، التي وقعت يوم الجمعة الماضي.

وكان  من المقرر أن تنتهي المسيرة إلى بيتي الضحيتين، إلا أن الشرطة رفضت إعطاء تصريح بذلك.

وألقت الطالبة عدن اغبارية كلمة مجلس الطلاب في أم الفحم، حيث رحّبت بالطلّاب المشاركين، مشيرة إلى أنه من المهم محاربة واجتثاث ظاهرة العنف هذه الآفة المجتمعية التي تقض مضاجع السكّان.

في حين أعلن الطالب أمين سعادة عن مطالب وحدة الشباب، قائلًا إنه يطالب 'بلدية أم الفحم بأخذ دورها المطلوب منها من خلال تفعيل اختصاصيين اجتماعيين ونفسيين وطرح البرامج التي تهدف إلى ملء ساعات الفراغ وليكون على مدار العام فعاليات هادفة وتربوية'.

وظهر اليوم، الخميس، شارك العشرات من طلّاب وطالبات ثانوية دار الحكمة في أم الفحم، بالوقفة الاحتجاجية في دوّار حي الشاغور تنديدا بالعنف وجرائم القتل.

ورفعت خلال الوقفة، عدّة شعارات 'كفى للعنف فالسلاح يدمَّرنا'، 'نريد أن نعيش بأمن وسلام'، 'نعم لاعتقال الجناة'، 'نرفض أن يحكمنا قانون الغابة' وغيرها.

وطالب الطلّاب خلال الوقفة، منحهم الأمن والأمان، وطالبوا الشرطة القيام بعملها وعدم التقاعس في محاربة الجريمة ودحرها.

وأكد الطلّاب أن 'البلدية يجب أن تعمل على مكافحة العنف من خلال تنظيم محاضرات توعوية وتنظيم زيارات بيتية'.

وأضافوا أنه 'في الوقت الحالي لا يشعر أي فحماوي بالأمان في هذه الأيام، وعلى الجميع التكاتف والتعاضد لصدّ العنف والفتنة'.

ولاقت الوقفة استقطابا واسعا من قبل مواطني حي عين جرّار والشاغور، حيث حثّ الأهالي الطلاب على الاستمرار بهذه الفعاليات الهادفة.

وقالت الطالبة هبة محمد، لـ'عرب 48'، إن 'طلاب دار الحكمة يقفون اليوم هنا تضامنا مع أهالي الضحيتين، محمد سعادة وحسين محاجنة، نقف لنستنكر جرائم القتل ونطالب بالقبض على القتلة وتوفير الأمن والأمان لنا'.

وقال مركّز التربية الاجتماعية في دار الحكمة، الأستاذ محمد عدنان بركات، لـ'عرب 48'، إن 'الطلاب في هذه الخطوة إنما أرادوا أن يرسلوا رسالة إلى المجتمع الفحماوي وإلى العالم كلّه بأننا ضد العنف بكل أشكاله وأنواعه'.

اقرأ/ي أيضًا| أم الفحم: فعاليات مناهضة للعنف

الجدير ذكره أن مدارس أم الفحم احتضنت العشرات من الفعاليّات المناهضة للعنف، على مدار أيام الأسبوع الجاري.
 

التعليقات