10/12/2016 - 22:09

نساء شفاعمرو يرسمن جدارية لمناهضة العنف ضد النساء

قامت مجموعة من النساء الناشطات "نساء القلعة"، وبمشاركة بلدية شفاعمرو، برسم جدارية تحتوي تفاصيلها على رسومات للكفوف النظيفة، في رسالة تعبّر عن صرخة "كفى للعنف ضد النساء"، والتي أطلقتها جمعية كيان النسوية للسنة الثانية على التوالي.

نساء شفاعمرو يرسمن جدارية لمناهضة العنف ضد النساء

قامت مجموعة من النساء الناشطات 'نساء القلعة'، وبمشاركة بلدية شفاعمرو، برسم جدارية تحتوي تفاصيلها على رسومات للكفوف النظيفة، في رسالة تعبّر عن صرخة 'كفى للعنف ضد النساء'، والتي أطلقتها جمعية كيان النسوية للسنة الثانية على التوالي.

وكانت الفعالية قد لاقت تجاوبًا من جمهور الطلاب والطالبات وأهالي شفاعمرو، حيث قرروا الوقوف أمام الجدارية بعد أن أثارت انتباههم، بهدف معرفة تفاصيل الحملة وأهدافها وأهميتها.

وعبّر المنضمون إلى هذه الفعالية عن دعمهم وتقديرهم لمثل هذه الفعاليات، كما اعتبروها رسالة لوقف العنف الممارس ضد النساء، كما شاركت عدد من النساء في التظاهرة الاحتجاجية التي انطلقت اليوم السبت في مدينة شفاعمرو، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي تجاه النساء، ووقف تعنيفهنّ.

يُذكر أنّ هذه الفعالية هي الثانية التي تقوم بها 'نساء القلعة'، بمشاركة البلدية والعشرات من نساء ورجال البلد، والتي جرت الثلاثاء.

يُشار إلى أنّ ممارسة العنف ضد النساء في تزايد ملحوظ، وعليه فقد قرّرت 'كيان' تعزيز الوعي لدى النساء بالأساس، حتّى يستطعن بناء أسر واعية لا تميّز ولا تفرق بين الذكور والإناث، وتعتبر كليهما بشرًا له الحرية الكاملة في التصرف وفق ما يراه مناسبًا، دون أن يتعرّض أحدهما للمس من قبل الآخر، أو من قبل أفراد لا تعي قيمة وجود المرأة كأم أو ابنة أو شقيقة، وإنسانة قبل كلّ شيء.

 

التعليقات