07/03/2017 - 21:30

ترشيح الفلسطينية كرمة النابلسي لجائزة "المدرس الأكثر إلهاما" البريطانية

رشحت بروفيسورة العلاقات الدولية في جامعة "أكسفورد"، الأكاديمية الفلسطينية، كرمة النابلسي، لتكون من بين 5 مرشحين اختيروا في القائمة النهائية للمنافسة على جائزة المعلم الجامعي الأكثر إلهاما وتأثيرًا في بريطانيا للعام 2017.

ترشيح الفلسطينية كرمة النابلسي لجائزة "المدرس الأكثر إلهاما" البريطانية

كرمة النابلسي (ذي غارديان)

رشحت بروفيسورة العلاقات الدولية في جامعة 'أكسفورد'، الأكاديمية الفلسطينية، كرمة النابلسي، لتكون من بين 5 مرشحين اختيروا في القائمة النهائية للمنافسة على جائزة المعلم الجامعي الأكثر إلهاما وتأثيرًا في بريطانيا للعام 2017.

وستكرم الجائزة مدرسا واحدا، حقق نتائج استثنائية. وتناصر الجائزة الأشخاص الذين قاموا بتغيير حقيقي، وتشجع على الابتكار والتعاون والالهام، حسبما ذكرت صحيفة 'ذي غارديان' البريطانية.

وينتهي التصويت في 12 آذار/مارس الجاري، حيث سيعلن عن الفائز بالجائزة في حفل بالعاصمة لندن في 29 من الشهر نفسه.

وتحاضر البروفيسورة النابلسي بمواضيع حول الحركات الاجتماعية وفلسفات الحرب والسلام لطلاب السياسة والعلاقات الدولية بجامعة 'أكسفورد'.

وتعمل النابلسي مديرة لقسم طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات في 'أوكسفورد'، وعضو في حركة السود والأقليات العرقية. كما وتشرف على مشروع تشترك فيه عدة جامعات، بهدف إعداد منهاج لتدريس تاريخ الثورة الفلسطينية، باللغتين العربية والإنجليزية في فلسطين، والعالم.

وترأس النابلسي مجلس أمناء مؤسسة 'هوبنج' لدعم التعليم والثقافة لدى الشباب الفلسطيني اللاجئ في الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الأخرى.

ومثلت النابلسي منظمة التحرير الفلسطينية في مؤتمرات وندوات عدة بمختلف الدول، في الفترة ما بين الأعوام 1978-1990.

للتصويت للفلسطينية النابلسي اضغط هنا

 

التعليقات