17/04/2017 - 10:00

جامعة القدس تستضيف المصور العالمي يوسف خنفر

استضافت جامعة القدس محاضرة للمصور والكاتب العالمي يوسف خنفر بعنوان "الفن والإنسانية"، تحدث خلالها عن تجربته المميزة في عالم التصوير التي امتدت لأكثر من أربعين عاما، جاب خلالها العالم، ووثق من خلال عدسته تجارب إنسانية شتى من مختلف بقاع الا

جامعة القدس تستضيف المصور العالمي يوسف خنفر

(فيسبوك)

استضافت جامعة القدس محاضرة للمصور والكاتب العالمي يوسف خنفر بعنوان "الفن والإنسانية"، تحدث خلالها عن تجربته المميزة في عالم التصوير التي امتدت لأكثر من أربعين عاما، جاب خلالها العالم، ووثق من خلال عدسته تجارب إنسانية شتى من مختلف بقاع الارض، وروى من خلال "الصورة" حكايات فريدة تحمل عبرا إنسانية ومعاني إلهامية.

وحث خنفر الطلبة على أن يقدموا لفلسطين من خلال الصورة ما عجز الكثيرون عن تقديمه، واصفاً "الصورة" بأحد أهم الأدوات المعرفية، مشدداً على ما للصورة من أثر كبير في لفت أنظار العالم إلى ما يقاسيه شعبنا، وقدرتها على التعبير عن متطلباتنا وهمومنا. واضاف خنفر أن الإبداع في التصوير لا يكمن فقط في القدرة على حمل الكاميرا، وانما يستلزم ايضاً إحساسا عميقا بالمحيط، وعينا قادرة على النظرة الشمولية.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سعي الجامعة لتحفيز الطالب على الإبداع والتخيل من خلال تقديم النماذج الملهمة القادرة على إطلاق العنان للطاقات والمواهب الكامنة، وفتح الآفاق العلمية التي تتعدى حدود التلقي، ليكون الطالب جزءًا من عملية تعلم ذات اتجاهين تقوم على أساس التفاعل والمشاركة.

جدير بالذكر، أن خنفر ينحدر من أسرة فلسطينية، وهاجر إلى الولايات المتحدة وعمره 17 عاما، ليحترف التصوير والكتابة، إذ عرضت صوره في أشهر المعارض العالمية ونشرت أعماله في عدة مجلات مرموقة، ونال لأجلها العديد من الجوائز العالمية. كما وقام بتأليف كتابين وثق من خلالهما، رحلته في عالم التصوير هما "أصوات من ضوء"، و"البحث عن السلام"، اللذان حصدا جائزة "الكتاب العالمي المميز" عام 2007.

 

التعليقات