29/05/2017 - 14:22

"الزهراء" تنطلق بتأسيس منتدى "سيدات الاعمال" في سخنين والمنطقة

انطلقت جمعية "الزهراء" للنهوض بمكانة المرأة العربية في سخنين، بالتعاون مع جمعية "مصلحة لك"، في مشروع مشترك تحت عنوان "تأسيس منتدى سيدات أعمال عربيات"، وذلك من أجل تمكين وتأهيل "نساء قياديات اقتصاديات" في منطقة الجليل.

انطلقت جمعية "الزهراء" للنهوض بمكانة المرأة العربية في سخنين، بالتعاون مع جمعية "مصلحة لك"، في مشروع مشترك تحت عنوان "تأسيس منتدى سيدات أعمال عربيات"، وذلك من أجل تمكين وتأهيل "نساء قياديات اقتصاديات" في منطقة الجليل.

وافتتحت المشروع مديرة جمعية الزهراء، وفاء شاهين إطراد، والتي رحبت بدورها بالمشاركات من سيدات الأعمال في مجالات اقتصادية مختلفة.

وأكدت مديرة الجمعية، على أنّ هذه الدورة، ستمكن النساء التعرف على ماهية العمل النسوي، والمجالات التسويقية والمهنية بالتجارة.

وتطرقت الدورة إلى أسباب نجاح سيدات مشاركات، والتعرف على مدى قدرتهن الاستمرارية في العطاء.

وتتألق الدورة من 6 لقاءات، مدى كلّ لقاء 4 ساعات، والتي تجري في مقر الجمعية.

وأضافت وفاء شاهين، "انطلاقة منتدى سيدات الأعمال في منطقة سخنين والمنطقة تهدف إلى توحيد سيدات الأعمال ممن يدرن محال ومصالح تجارية، في منتدى خاص بهن، ومواجهة التحديات التي تواجههن في مجالات التسويق والإدارة، وتوسيع دائرة الأرباح لهذه المصالح".

وقالت مركزة تطوير الموارد في جمعية "مصلحة لك"، رنا عبد الحليم، "جمعية مصلحة لك هي جمعية أقيمت عام 2000، والتي تعمل مع مجموعة نساء لتكوين المصالح التجارية، وترافق سيدات الأعمال لتأسيس مصالح تجارية، وتعمل على تطوير تلك المصالح، وحتلنة هذه المجموعة، ومنحها القدرات الحديثة، وبكل ما هو جديد في مجال التجارة والتسويق، ونهدف لإطلاعهن على كل التغيرات الجديدة، ومن الأهمية أن يلتحقن سيدات الأعمال بمثل هذا المنتدى للتعرف على السبل في كيفية تطوير هذه المصالح".

وقالت مديرة البرامج في جمعية "الزهراء" نوال حنيف "سعيدة جدا اننا ننطلق اليوم بمنتدى سيدات الاعمال والمصالح التجارية بمنطقة سخنين، وأعتقد انه من حق سيدات الأعمال واصحاب المصالح التجارية بتأسيس منتدى خاص بهن، في سبيل المساعدة على تسويق هذه المحال التجارية، وسنلتقي بسيدات اعمال ناجحات من منتديات نسائية حتى نتعرف على قصص النجاح ونتعلم منها، والفرصة مفتوحة لانضمام مجموعة اخرى من النساء المعنيات بالفكرة، ممن لديهم قدرات ومصالح تجارية، وبالإمكان أن نتقدم بدعم من مؤسسات ومراكز خاصة من قروض ودعم، وتهدف الدورة إلى تعزيز الحراك النسوي المؤثر والمبادر، والى مأسسة حركة نسوية متمكنة وتملك الادوات للقيادة وصناعة التغيير، وتشجيعهن الى  خوض المجال الاقتصادي".

التعليقات