07/06/2017 - 13:55

إضراب واعتصام طلابي بجامعة تل أبيب ضد جرائم الشرطة

​أعلنت الحركات الطلابية الفاعلة في جامعة تل أبيب، اليوم الأربعاء، إضرابًا من الساعة 12:00 حتى 14:00 ظهرًا، ونظمت خلاله اعتصامًا أمام مدخل الجامعة وفي الساحة المركزية، ضد جرائم الشرطة ضد المواطنين العرب وتقاعسها عن مكافحة العنف والجريمة.

إضراب واعتصام طلابي بجامعة تل أبيب ضد جرائم الشرطة

أعلنت الحركات الطلابية الفاعلة في جامعة تل أبيب، اليوم الأربعاء، إضرابًا من الساعة 12:00 حتى 14:00 ظهرًا، ونظمت خلاله اعتصامًا أمام مدخل الجامعة وفي الساحة المركزية، ضد جرائم الشرطة ضد المواطنين العرب وتقاعسها عن مكافحة العنف والجريمة.

وجاء الإضراب والاعتصام بعد قتل الشرطة لمحمد طه (27 عامًا)، ليل الإثنين الثلاثاء الماضي، خلال احتجاجات ضد تقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة وارتفاع عدد الجرائم في مدينة كفر قاسم، إذ بلغ عدد جرائم القتل ست جرائم منذ بداية العام الحالي.

وأكد الطلاب المعتصمون على أن تقاعس الشرطة عن محاربة العنف والجريمة هو جزء من سياسة الدولة اتجاه المواطنين العرب، التي تهدف إلى تجهيلهم واقتلاعهم من أرضهم.

ويأتي الإضراب والاعتصام كجزء من سلسلة النشاطات التي أقيمت وتقام في جميع المدن والبلدات العربية، مثل إعلان الإضراب العام والمظاهرات وإعلان يوم غضب شعبي. 

وقال أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، امطانس شحادة، إن 'الجامعات هي إحدى أهم الساحات النضالية وذات أكثر الأدوار أهمية في رفع الوعي المجتمعي وكتابة مسيرة الشعوب، وعلى الطلاب أخذ دورهم'.

وتابع أن 'الاعتصام والإضراب في جامعة تل أبيب هي خطوة أكثر من مهمة، نحن في الأحزاب ولجنة المتابعة نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم، متابعة النشاطات التوعوية أمر مهم لجميع أبناء المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل'.

وقال سكرتير جفرا -  التجمع الطلابي جامعة تل أبيب، يوسف طه، إن 'إعلان الإضراب والاعتصام والتظاهر في الجامعة هو رد على المؤسسة التي تحاول قمعنا وتجهيلنا وتفكيك مجتمعنا، هو رد على جرائم الشرطة وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا'. 

 

التعليقات