07/06/2017 - 14:30

الطلاب العرب بجامعة القدس يتظاهرون ضد جرائم الشرطة

​تظاهر عشرات الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، احتجاجًا على جرائم الشرطة ضد المواطنين العرب في الداخل، وضد سياسات الشرطة الممنهجة لتجهيل الفلسطينيين وكي وعيهم.

الطلاب العرب بجامعة القدس يتظاهرون ضد جرائم الشرطة

تظاهر عشرات الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، احتجاجًا على جرائم الشرطة ضد المواطنين العرب في الداخل، وضد سياسات الشرطة الممنهجة لتجهيل الفلسطينيين وكي وعيهم.

وأدان الطلاب جرائم الشرطة ورفعوا صور الشهيد محمد طه، الذي قتلته الشرطة لمحمد طه (27 عامًا)، ليل الإثنين الثلاثاء الماضي، خلال احتجاجات ضد تقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة وارتفاع عدد الجرائم في مدينة كفر قاسم، إذ بلغ عدد جرائم القتل ست جرائم منذ بداية العام الحالي.

واعتبر المتظاهرون أن سياسة الشرطة ضد المجتمع العربي في الداخل هي امتداد لسياسة المؤسسة الإسرائيلية ككل، التي تهدف لتجهيل وتفكيك المجتمع العربي وسلخه عن امتداده الفلسطيني وإغراقه في دوامة العنف والجريمة، لوأد أي مبادرة للحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وتأتي التظاهرة كجزء من سلسلة النشاطات التي أقيمت وتقام في جميع المدن والبلدات العربية، مثل إعلان الإضراب العام والمظاهرات وإعلان يوم غضب شعبي.

 

التعليقات