30/07/2017 - 14:59

مناظرات تنافسيّة في مركز "إعلام"

نُظّمت، الأول من أمس، الجمعة، مناظرات تنافسيّة في مركز "إعلام" في الناصرة، وذلك ضمن مشروع القيادة الشابّة وفنّ الخطابة والقيادة والمناظرة والمحاكاة.

مناظرات تنافسيّة في مركز

نُظّمت، الأول من أمس، الجمعة، مناظرات تنافسيّة في مركز "إعلام" في الناصرة، وذلك ضمن مشروع القيادة الشابّة وفنّ الخطابة والقيادة والمناظرة والمحاكاة.

تأتي هذه المنافسة، بحسب بيان صادر عن إعلام، بعد أشهر من التدريبات، والذي تموّله مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، إذ يعمل على تنمية وبلورة أربعة إستراتيجيات مهمة، ألا وهي القيادة، الخطابة، المناظرة والمحاكاة، وكأولى المنافسات ضمن المشروع والذي يحتوي على 5 منافسات تمتد على مدار الدورة الحاليّة.

وبدورها، قامت لجنة الحكام المكونة من د. رنا زهر، المدرّبة نجون بيرقدار، سماح بصول وخلود مصالحة، بتقييم أداء المشاركين وفقًا لمعايير المناظرات وأسسها، كما أشارت "إعلام" في بيانها.

وانقسمت المنافسة لمناظرتين بين المشاركين، إذ تناولت المناظرة الأولى وناقشت موضوع تعذيب المتهمين بالإرهاب وإن كان مبررًا لاستخراج المعلومات، وخاضت في الأبعاد الأخلاقيّة والحقوقيّة للموضوع.

وناقشت المناظرة الثانية موضوع العولمة تحت ادعاء أنها تقتل الثقافات المحليّة، وتناولت أيضًا عواقبها على المجتمعات والعادات الثقافيّة. وقد استندت كلا المناظرتين إلى معطيات مثبتة ومعلومات تدعم ادعاء كل فريق مؤيد كان أم معارض.

يذكر أنّ المشروع القيادة الشابّة يهدف إلى المساهمة في صقل وتأهيل جيل قياديّ ورائد، يملك مؤهلات القيادة ويتقن فنون الخطابة والمناظرة والمحاكاة ويتعرف على آليات عملها. بالإضافة إلى تنمية قدرة التفكير الجماعي والمسؤوليّة الاجتماعيّة، والقدرة على إيصال أفكار ورسائل سامية تنهض بالمجتمع.

التعليقات