23/11/2015 - 15:25

"فيسبوك" يساعد الأزواج بعد الانفصال

بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، باختبار ميزة جديدة تساعد الأزواج بعد الانفصال، من خلال إخفاء جميع المشاركات المستقبلية بحيث لا تظهر للطرفين.

"فيسبوك" يساعد الأزواج بعد الانفصال

بدأ موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، باختبار ميزة جديدة تساعد الأزواج بعد الانفصال، من خلال إخفاء جميع المشاركات المستقبلية بحيث لا تظهر للطرفين.

وتعمل ميزة 'تيك أبريك' (Take a Break) بشكل آلي، عندما يغير المستخدم حالته الاجتماعية في 'فيبسبوك' من 'مرتبط' أو 'متزوج' إلى 'أعزب'، حيث تظهر نافذة لاختيار ما يمكن وما لا يمكن للشريك السابق مشاهدته من المشاركات.

وفي حال اختيار رؤية 'تفاصيل أقل'، يقوم الموقع بشكل آلي بإخفاء أي مشاركة أو صورة، يقوم الشريك السابق بمشاركتها.

وقام 'فيسبوك' أيضا بتضمين جميع إمكانية تغيير خصوصية جميع المشاركات التي يتواجد الشريكان فيها، حيث يمكن التعديل بشكل يدوي، أو تعديل الجميع في نفس الوقت، تجنبا لتأثير ميزة 'حدث في مثل هذا اليوم' على المستخدمين بعد الانفصال.

اقرأ أيضًا| فيسبوك: جمع التبرعات للاجئين السوريين والمنظمات غير الربحية

ونشر 'فيسبوك' تدوينة قال فيها إن هذه الميزة هي جزء من جهود الموقع لتوفير أدوات للمستخدمين، لمساعدتهم في تخطي اللحظات الصعبة في حياتهم.

وبدأ موقع 'فيسبوك' بتجربة الخدمة الجديدة على الأجهزة الذكية فقط، داخل الولايات المتحدة الأميركية، للحصول على رأي المستخدمين وتوفيرها فيما بعد إلى بقية أنحاء العالم.

التعليقات