01/12/2015 - 16:36

#من حقي أمشي.. حملة لتحسين شوارع المملكة

طالب النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي للتدوين المصغر "تويتر"، في المملكة العربية السعودية، من الحكومة السعودية العمل على تهيئة الشوارع والأرصفة في المملكة للمشي دون تعب، حيث تعاني الشوارع والأرصفة الإهمال وعدم الاهتمام بنظافتها، بالإضاف

#من حقي أمشي.. حملة لتحسين شوارع المملكة

طالب النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي للتدوين المصغر "تويتر"، في المملكة العربية السعودية، من الحكومة السعودية العمل على تهيئة الشوارع والأرصفة في المملكة للمشي دون تعب، حيث تعاني الشوارع والأرصفة الإهمال وعدم الاهتمام بنظافتها، بالإضافة لما تلاقيه النساء في الشوارع من تحرشات ومضايقات، من خلال الهاشتاج #من_حقي_أمشي.

‏وكتب مشعل القاسم في تغريدة: "#من_حقي_أمشي، المدينة غير مهيئة للمشي، وإذا سوو مشروع أرصفة يا يكبرونه ويتكلفون أو ما يسوون شيء".

وغردت مشاعل بنت خالد، قائلة: "لدينا أعلى نسبة مرض سكر في العالم.. واعتدال الوزن والرياضة والمشي لنصف ساعة يوميا من أهم طرق الوقاية.. نريد أن نمشي!".

وقال عبد الله المحيري: "#من_حقي_امشي والجو ليس عذرا، في الصيف سنستخدم السيارات بلا شك، لكن في الشتاء ما عذرنا أن نحبس أنفسنا في أقفاص الحديد؟".

وقال آخر: "إن كنت لا تريد المشي فلن تجبر عليه، آخرون يريدونه لأنهم يريدون حياة صحية، فاتركهم وشأنهم، إن لم تشجع فسكوتك خير #من_حقي_امشي".

و"ياخي حنا ماسوينا شبكات تصريف مياه عشان نسوي أرصفه تمشون عليها".

وكتب أحمد العنزي: "#من_حقي_أمشي نريد أرصفة مهيئة للمشي وكذلك أماكن لممارسي الدراجات الهوائية".

وعلى غرار ذلك، قال د. صالح الأنصاري: "#من_حقي_أمشي وأن أقطع مدينتي من شرقها إلى غربها أو من شمالها إلى جنوبها مشيا في أمان، كما يحدث في المدن ذات الطابع الإنساني، المشي للصحة".

وقالت رزان نحاس: "نصف متعة السفر للخارج تكمن في المشي، تحس عايش الحياة زي ما المفترض تعيشها.. نحن نحتاج المشي!".

اقرأ أيضًا| نبض الشبكة: قمة المناخ... ابتسامات عباس والسيسي بيتهزأ

أما لاحم حمد الناصر فقال: إن "جميع طرقات مدن المملكة غير مهيأة للمشاة، حيث لا يوجد ممرات خاصة لهم ولا إشارات توقف لعبورهم ولا جسور مشاة لعبور الطرق الرئيسة".

و"يشعر الإنسان بالخوف عندما يمشي على الأرصفة، حيث يزاحمه سائقي الدبابات والدراجات، خصوصا من معه أطفال وبالذات شارع التحلية بالرياض".

التعليقات