تركيا توقف إرسالية سلاح من إيران إلى سورية

قالت صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الألمانية، اليوم الخميس، إن تركيا أوقفت إرسالية أسلحة كانت في طريقها من إيران إلى سورية. ونقلت عن مصادر دبلوماسية قوله إن الوسائل القتالية كان من المفترض أن تصل إلى حزب الله

تركيا توقف إرسالية سلاح من إيران إلى سورية
قالت صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الألمانية، اليوم الخميس، إن تركيا أوقفت إرسالية أسلحة كانت في طريقها من إيران إلى سورية. ونقلت عن مصادر دبلوماسية قوله إن الوسائل القتالية كان من المفترض أن تصل إلى حزب الله.
 
ولم تشر المصادر الدبلوماسية متى تم إيقاف إرسالية السلاح، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أنه في الثلاثين من نيسان/ أبريل المضاي أوقفت السلطات التركية قافلة من المركبات، قرب الحدود السورية، كانت تحمل كميات كبيرة من الوسائل القتالية والذخيرة.
 
وجاء أن أنقرة رفضت التعقيب على التقرير الذي نشرته الصحيفة الألمانية.
 
من جهتها كتبت "يديعوت أحرونوت" أنها ليس المرة الأولى التي تقوم فيها تركيا بإحباط عمليات نقل الأسلحة الإيرانية إلى سورية، مشيرة إلى أن السلطات التركية وفي نهاية آذار/ مارس الماضي أجبرت طائرة شحن إيرانية كانت في طريقها إلى سورية على الهبوط في أراضيها.
 
وفي حينه بعثت أنقرة بتقرير إلى الأمم المتحدة جاء فيه أنه تم العثور على كميات كبيرة من الوسائل القتالية، من بينها 1,800 قذيفة هاون، و 60 بندقية كلاشينكوف، و 14 رشاشا.
 
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن ضبط الحمولة جاء ذلك بعد أيام معدودة من سيطرة البحرية الإسرائيلية على السفينة الألمانية "فيكتوريا"، والتي كان يفترض أن تنقل السلاح من إيران إلى سورية.

التعليقات