"نيويورك تايمز": اوباما يواجه مأزقا في الموضوع السوري

كما كشفت تصريحات أوباما، التي جاءت قبل لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن أن الإدارة الأمريكية ربما تواجه مأزقاً في الوقت الراهن، فيما يتعلق بقرار التدخل عسكرياً في سوريا.. حيث أشار الرئيس الأمريكي إلى أن إدارته تسعى للحصول على مزيد من الأدلة على استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

أبرزت العديد من كبريات الصحف الدولية الصادرة في مختلف عواصم العالم، اليوم السبت، التطورات المتلاحقة فيما يتعلق بالأزمة السورية، في ضوء إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها أصبح لديها دليل على استخدام أسلحة كيميائية في الحرب الأهلية التي تعصف بالدولة العربية منذ عامين، مما يفتح المجال أمام تدخل عسكري من الخارج.

وتحت عنوان: "أوباما لا يستعجل رداً عملياً على مؤشرات استخدام أسلحة كيميائية في سوريا" كتبت صحيفة "نيويورك تايمز". قال الرئيس أوباما الجمعة، إنه سيرد "بحكمة" و"بشكل حاسم" بشأن الدلائل التي تفيد باستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية، على عكس توقعات سابقة بأن الرئيس الأمريكي قد يقدم على اتخاذ قرار عاجل، بعد تقييم للاستخبارات الأمريكية أفاد بأن الحكومة السورية قامت باستخدام الأسلحة الكيميائية في الحرب الأهلية الدائرة هناك.


كما كشفت تصريحات أوباما، التي جاءت قبل لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن أن الإدارة الأمريكية ربما تواجه مأزقاً في الوقت الراهن، فيما يتعلق بقرار التدخل عسكرياً في سوريا.. حيث أشار الرئيس الأمريكي إلى أن إدارته تسعى للحصول على مزيد من الأدلة على استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، كما أنه يريد أن يحافظ على مصداقيته، بعد تحذيراته السابقة بأن استخدام الأسلحة الكيمائية سيؤدي إلى "تغيير قواعد اللعبة" في الأزمة السورية.
 

التعليقات