مسؤول استخباري إسرائيلي: إسرائيل تفضل بقاء الأسد في السلطة

أمني إسرائيلي: التقديرات تشير إلى أن النظام السوري سينهار بسرعة.. إسرائيل تفضل أن يبقى النظام والمعارضة منشغلين ببعضهما البعض بدلا من الحرب ضد إسرائيل..

مسؤول استخباري إسرائيلي: إسرائيل تفضل بقاء الأسد في السلطة

موقع سوري تعرض لقصف إسرائيلي

نقلت "تايمز" اللندنية، الليلة الفائتة، عن "مسؤول استخباري إسرائيلي كبير" قوله إن إسرائيل تفضل بقاء الرئيس السوري بشار الأسد بعد الحرب الأهلية في سورية، وليس سيطرة منظمات إسلامية متطرفة.

ونقلت عنه قوله إن "الشيطان الذي نعرفه أفضل من الأشباح من كافة أطراف العالم العربي تسيطر على سورية"، مضيفا أن نظام الأسد كاملا وحتى لو كان ضعيفا أفضل بعدة مرات من البدائل. على حد تعبيره.

كما نقلت "تايمز" عن مصدر أمني إسرائيلي آخر قوله إن تقديرات إسرائيل تشير إلى أن النظام السوري سينهار بسرعة. وقال "لم نقدر في البداية قوة الأسد على شعبه بشكل كاف، واعتقدنا أن قوة المعارضة أكبر مما هي عليه"، مؤكدا أن إسرائيل تفضل "أن يبقى الطرفان منشغلين بالصراع ضد بعضهما البعض بدلا من الحرب ضد إسرائيل".

يذكر في هذا السياق أن "نيويورك تايمز" نقلت هذا الأسبوع عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل تدرس تنفيذ هجمات أخرى في سورية، إضافة إلى الهجمات الثلاث الأخيرة التي نسبت لسلاح الجو الإسرائيلي، وذلك بذريعة وقف عمليات نقل الأسلحة إلى حزب الله.

كما حذر المسؤول الإسرائيلي نفسه الرئيس السوري من الرد على الهجمات الإسرائيلية، وقال إن "الأسد سيفقد السلطة لأن إسرائيل سترد".

التعليقات