صاندي تايمز: روسيا لن تزود سوريا بصواريخ إس 300

تنياهو الذي اصطحب معه مسشار الأمن القومي الجنرال عامي درور،أوضح لبوتين أنه في حال وقوع هذه الصواريخ بأيدي مجموعات متمردة مناهضة لاسرائيل، فان الطائرات التي تقلع أو تهبط في مطار بن غوريون ستكون في مرمى هذه الصواريخ التي يصل مداها الى 200 كم.

صاندي تايمز: روسيا لن تزود سوريا بصواريخ إس 300

قالت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية، اليوم الأحد، ان روسيا لن تزود سوريا بصواريخ إس 300، خوفا من ان يتم استخدام هذه الصواريخ ضد طائرات مدنية اسرائيلية، فيما اذا ما وقعت بالأيدي الخطأ.


ونقلت الصحيفة عن مصدر روسي رفيع المستوى، "ان الجالية الروسية الكبيرة الموجودة في اسرائيل تعتبر مركبا مهما في علاقتنا بها ولن نرضى أن تتعرض للخطر"، بالمقابل قال المصدر ان روسيا تتوقع من اسرائيل ان تمتنع عن القيام بهجمات جوية اضافية ضد سوريا.


"صاندي تايمز" أوردت ان هذا التوافق تم خلال زيارة نتنياهو الأخيرة لروسيا، مشيرة الى أن نتنياهو الذي اصطحب معه مسشار الأمن القومي الجنرال عامي درور،أوضح لبوتين أنه في حال وقوع هذه الصواريخ بأيدي مجموعات متمردة مناهضة لاسرائيل، فان الطائرات التي تقلع أو تهبط في مطار بن غوريون ستكون في مرمى هذه الصواريخ التي يصل مداها الى 200 كم.  
.
يشار ان صفقة الصواريخ ابرمت بين البلدين عام 2010 وهي بقيمة 900 مليون دولار، وتم تأجيل تسليمها من قبل روسيا في السنة الماضية بضغط اسرائيلي أمريكي، الا أن الهجمات الأخيرة التي نفذتها اسرائيل ضد دمشق أغضبت الروس ودفعت بوزير الخارجية لافروف الى الاعلان عن اتمام الصفقة في المواعيد المحددة.


في غضون ذلك اوردت صحيفة "معاريف" أن مصادر اسرائيلية ما زالت تصر على فشل لقاء نتنياهو بوتين الأخير، حيث قوبل طلب رئيس الحكومة الاسرائيلي باصرار روسي على تنفيذ الصفقة. وتقول هذه المصادر ان روسيا ماضية في اتمامها وتزيد سوريا بمنظومة ال إس 300.
 

التعليقات