"سي بي سي" المصرية تصف قتلى المستوطنين بالشهداء

​فضيحة جديدة طالت قناة "سي بي سي إكسترا" المصرية بعد وصفها للمستوطنين الذين قتلوا يوم السبت الماضي في القدس في العملية التي نفذها الشهيد مهند حلبي.

تصوير شاشة

فضيحة جديدة طالت قناة 'سي بي سي إكسترا' المصرية بعد وصفها للمستوطنين، الذين قتلوا يوم السبت الماضي في القدس في العملية التي نفذها الشهيد مهند حلبي، بالشهداء.

وكتبت القناة أسفل شاشتها: 'استشهاد مستوطنين وإصابة 2 آخرين طعناً في القدس واستشهاد منفذ العملية'.

وأثار وصف المستوطنين بالشهداء حفيظة الرأي العام المصري والعربي وتناول مدونون وناشطون هذا الوصف بين غضب وسخرية من القناة.

وبين الغضب والسخرية، دارت تعليقات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين لم يستثنوا أحدا من مسؤولي القناة. وعلّقت مذيعة 'الجزيرة' حياة اليماني، على صفحتها الخاصة على 'فيسبوك' قائلة: 'الإعلام المصري يُعبر عن توجهات النظام السياسي الذي لا يرى في إسرائيل دولة احتلال'. وقال محمد علي: 'سي بي سي اسرائيل قصدي اسكترا: استشهاد مستوطنين إسرائيليين، والغباء برده استشهاد منفذ العمليه، يعني الاتنين شهداء'.

وبدوره قال، محمد البرلسي: 'سي بي سي خلت قتلى الاحتلال الصهيوني شهداء، اوعوا حد يسيب ابنه يتفرج على الاعلام المصري'. وسخر محمد صلاح: 'سى بى سى اكسترا: إستشهاد مستوطنين طعنا في القدس واستشهاد منفذ العملية، الكل شهداء ولا استثني أحدا'.

التعليقات