26/05/2016 - 17:42

للحامل: هذه فوائد الفواكه لجنينك

ووجد الباحثون أن إكثار الأم الحامل من تناول الفواكه، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يوميًا (الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفواكه، أو حبّة صغيرة من الفاكهة، أو ربع كوب من العصير الطازج)، يرفع معدلات ذكاء

للحامل: هذه فوائد الفواكه لجنينك

كشفت دراسة كندية حديثة عن فوائد إضافية لتناول الفواكه، حيث أثبتت أن استهلاك المرأة للفواكه بكثرة خلال فترة الحمل، يعزز التطور المعرفي والإدراك ويرفع معدلات الذكاء لدى طفلها، خلال السنة الأولى من الولادة.

وأوضح الباحثون بكلية طب جامعة ألبرتا الكندية، في دراسة نشروا نتائجها في دورية EbioMedicine العلمية، أن فوائد الفاكهة بالنسبة للأطفال يمكن أن تبدأ في وقت مبكر، وهم في رحم أمهاتهم.

وأجرى فريق البحث تجاربه على أكثر من 3500 من الرضع وأمهاتهم، لكشف العلاقة بين تناول الفاكهة وتنمية القدرات المعرفية للرضع.

ووجد الباحثون أن إكثار الأم الحامل من تناول الفواكه، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يوميًا (الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفواكه، أو حبّة صغيرة من الفاكهة، أو ربع كوب من العصير الطازج)، يرفع معدلات ذكاء أطفالهن بمعدل 7 نقاط إضافية خلال السنة الأولى من الولادة.

وأشار الباحثون أن أكل الفواكه، بشكل عام، يحد من الإصابة بمجموعة واسعة من المخاطر الصحية، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، لكن دراستهم أظهرت فائدة جديدة للفواكه لصحة الأطفال الرضع، وتطور نموهم المعرفي والإدراكي.

وقال فريق البحث إنهم "مهتمون كثيرًا بكشف العلاقة بين زيادة تناول الفواكه قبل الولادة وارتفاع معدلات الإدراك لدى المواليد".

وكانت دراسة أميركية أفادت بأن التوت الأزرق يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، التي تعب دورًا مهمًا في الوقاية من مرض الزهايمر، وضعف الذاكرة، الذي يهاجم كبار السن.

كما كشف بحث أميركي آخر أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ/ي أيضًا | نصائح للحامل: عليكِ بفيتامين د

التعليقات