22/06/2016 - 12:20

مرض الشلل الرعاش أصبح أكثر شيوعا

أفادت دراسة أن مرض الشلل الرعاش ربما أصبح أكثر شيوعا خلال الأعوام الثلاثين المنصرمة.

مرض الشلل الرعاش أصبح أكثر شيوعا

أفادت دراسة أجريت في إحدى مقاطعات ولاية مينيسوتا، أن مرض الشلل الرعاش ربما أصبح أكثر شيوعا خلال الأعوام الثلاثين المنصرمة.

وقال كاتب افتتاحية صاحبت النتائج الجديدة ،هونغ لي تشن، من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في منطقة تراينجل بارك بولاية نورث كارولاينا، إن "هذا أول دليل يظهر ارتفاعا متزايدا في عدد حالات الشلل الرعاش، نحن بحاجة لتأكيد".

وأضاف أن مرض الشلل الرعاش يستغرق عقودا كي يتطور، لذا يمكن أن يصعب تحديد أسبابه وقد تلعب عدة عوامل دورا في ذلك.

وتابع تشن، "لكن إذا تأكد هذا النهج فيمكن أن يتكهن المرء بدور عوامل بيئية أو أي عوامل أخرى غير وراثية".

ودرس كبير الباحثين، والتر روكا، من مايو كلينيك في روشستر بولاية مينيسوتا، وزملاؤه، عددا من الاتجاهات بالنسبة لمرض الشلل الرعاش ومرض الرعاش في مقاطعة أولمستد بولاية مينيسوتا بين عامي 1976 و2005.

وخلال تلك الفترة ظهرت أعراض مرض الرعاش على 906 مرضى، بينما ظهرت أعراض مرض الشلل الرعاش على 464 مريضا. وبلغت أعمار نصف هؤلاء 73 عاما.

وبالنسبة للرجال ارتفع معدل الإصابة بالرعاش بواقع ما بين 39 و56 حالة لكل مئة ألف شخص سنويا، في الفترة بين عامي 1976 و1985، وبين عامي 1996 و2005. أما حالات الإصابة بالشلل الرعاش فزادت أيضا بواقع ما بين 18 و30 حالة لكل مئة ألف شخص سنويا.

اقرأ/ي أيضًا | الخلايا الجذعية تظهر نتائج مبشرة في علاج الإكزيما

ويبدو أن الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم السبعين، هم القوة المحركة لهذا الاتجاه نحو الزيادة، ولم يكن هناك اتجاه للزيادة بين النساء اللاتي تتجاوز أعمارهن الثلاثين، وفقا لما كتبه الباحثون في مطبوعة "جاما نيورولوجي".

التعليقات