04/12/2016 - 16:37

78 مليون مصابا بالإيدز في العالم!

قال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة، ميشيل سيديبي، إنّ هناك 78 مليون شخص مصابون بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية على مستوى العالم.

78 مليون مصابا بالإيدز في العالم!

قال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة ووكيل أمينها العام، ميشيل سيديبي، إنّ هناك 78 مليون شخص مصابون بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية على مستوى العالم.

وأشار إلى أنّ ثمة مجموعة من الأمراض التي يمكن أن ترافق فيروس نقص المناعة، وتهدد حياتهم أكثر من فيروس الإيدز نفسه، مشيرًا إلى أنّ خلال عام 2015، توفّي أكثر من ثلث المرضى بسبب السل، ووفقًا للإحصائيات، فإنّ النساء المصابات بفايروس نقص المناعة، هنّ أكثر عرضة للإصابة بسرطان عنق الرحم أكثر من الأخريات.

وأضاف ميشيل 'نقف بجوارهم ولا ننسى الـ35 مليون شخص الذين لقوا حتفهم بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة.

وتابع 'لقد ازداد عدد البلدان التي تلتزم المسار السريع، إذ وصل عدد الأشخاص الذين يتلقون علاج الإيدز المنقذ لحياة أكثر من 18 مليون شخص، في حين أظهرت الإحصاءات الأخيرة إلى زيادة عدد المصابين الجدد، بفيروس نقص المناعة البشري بين البالغين، وخاصة الشابات المعرّضات لخطر الإصابة'. وأضاف 'بالعلاج يستطيع المتعايشون مع الإيدز أن يحظوا بحياة أطول'.

 

التعليقات