14/01/2017 - 18:47

الفلفل الأحمر الحار... فوائد لا تحصى

نشرت مجلة "بلوس ون" العلميّة، دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة "فيرمونت"، أفادت أنّ تناول الفلفل الأحمر الحار، من شأنه خفض احتمالية الوفاة، بالإضافة إلى ارتباطه بانخفاض 13٪ من مجموع الوفيات، كذلك الخفض من نسب أمراض القلب والسكتة الد

الفلفل الأحمر الحار... فوائد لا تحصى

نشرت مجلة "بلوس ون" العلميّة، دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة "فيرمونت"، أفادت أنّ تناول الفلفل الأحمر الحار، من شأنه خفض احتمالية الوفاة، بالإضافة إلى ارتباطه بانخفاض 13٪ من مجموع الوفيات، كذلك الخفض من نسب أمراض القلب والسكتة الدماغيّة.

وأوضح الباحثون أنّ الفلفل الأحمر الحار معروف تاريخيًّا بقدرته على تعزيز جهاز المناعة في الجسم، كما أنّه مفيد لعلاج لعدة أمراض.

وقام الباحثون حسب الدراسة، بتحليل بيانات أكثر من 16 ألف من الأميركيين الذين تمت متابعتهم إلى أكثر من 4 سنوات، حيث وجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الأحمر الحار بشكل يومي، يميلون لأن يكونوا "أكثر شبابًا" من غيرهم.

وأشار الباحثون إلى أنّ مادة "الكابساسين"، وهي المكون الرئيسي في الفلفل الحار، تلعب دورًا في الخلايا، كما أنّها تمنع السمنة، وتعدّل من تدفق الدم في الشريان التاجي، كما أنّها تمتلك خصائص عدة مقاومة للميكروبات.

جدير بالذكر أنّ الكاري والفلفل الحار، من شأنهما المساعدة على محاربة سرطان الثدي، كما أنّه يقضي على الخلايا الثلاثية السلبية للورم، كما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

التعليقات