17/01/2017 - 14:15

القهوة والشاي لإطالة العمر... وبدون أزمات قلبية

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة، اليوم الثلاثاء، دراسة جديدة أفادت أنّ تناول القهوة والشاي، يساعد على إطالة العمر، وذلك من خلال تقليل المواد الكيميائية في الدم، والتي من الممكن أنّ تؤدي إلى وقوع أزمات قلبية.

القهوة والشاي لإطالة العمر... وبدون أزمات قلبية

نشرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانيّة، اليوم الثلاثاء، دراسة جديدة أفادت أنّ تناول القهوة والشاي، يساعد على إطالة العمر، وذلك من خلال تقليل المواد الكيميائية في الدم، والتي من الممكن أنّ تؤدي إلى وقوع أزمات قلبية.

وقالت الصحيفة، إنّ مجموعة من الباحثين في جامعة 'ستانفورد'، توصلوا إلى أنّ مادة الكافيين الموجودة في القهوة والشاي، تمنع تراكم المواد الكيميائية في الدم، ما يمكن هذه المواد من منع حدوث التهابات في الأوعية الدموية.

ويشار إلى أن الأوعية الدموية الملتهبة تكون أكثر عرضة لتصبح متيبسة، وهو الخطر الذي قد يؤدي لوقوع أزمات قلبية.

وقالت الدراسة إن التهاب الأوعية الدموية يلعب دورًا هاما في الإصابة بعدة أمراض أخرى.  وخلصت إلى وجود نسبة كافيين كبيرة في مجرى دم الأشخاص الذين لديهم مواد كيميائية أقل في دمهم.

وأوضحت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص كانوا يتناولون قهوة أكثر من نظرائهم.

وتوصل الباحثون من خلال الدراسة المنشورة نتائجها، إلى أن مادة الثيوبرومين، الموجودة في الشكولاتة لها تأثير مضاد للالتهاب أيضا.

وقال ديفيد فورمان بمعهد المناعة وزرع الأعضاء والعدوى بجامعة 'ستانفورد،' أكثر من 90% من الأمراض المتعلقة بالتقدم في السن مرتبطة بالالتهاب المزمن'.

وأضاف،' من المعروف أن تناول الكافيين مرتبط بإطالة العمر. الكثير من الدراسات أوضحت هذا الارتباط، نحن توصلنا للسبب المحتمل لحدوث ذلك '.

التعليقات