24/01/2017 - 21:47

سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور تؤرق الباحثين الألمان

أعلن معهد "فريدريش لوفر" الألماني، أنّه لم يتم الكشف بعد عن أصل فيروس أنفلونزا الطيور الذي اكتشف مؤخرًا في ولاية شليسفيج هولشتاين شمال ألمانيا، حسب باحثين في المعهد.

سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور تؤرق الباحثين الألمان

أعلن معهد 'فريدريش لوفر' الألماني، أنّه لم يتم الكشف بعد عن أصل فيروس أنفلونزا الطيور الذي اكتشف مؤخرًا في ولاية شليسفيج هولشتاين شمال ألمانيا، حسب باحثين في المعهد.

وقالت المتحدثة باسم المعهد، إلكه راينكينج، إنّ هذا الفيروس الذي عُثر عليه لأوّل مرة في طيور منزليّة، هو الأكثر شبهًا حتى الآن بفيروس 'إتش 5 إن 8' الفتاك.

وأكدت المتحدثة باسم المعهد اليوم الثلاثاء في مدينة جرايسفالد أن كلا من الفيروسين شديد العدوى.

ورجحت راينكينج أن تكون السلالة الجديدة من الفيروس مزيجا من الفيروسين، وقاعدته هي فيروس 'إتش 5 إن 8'.

وحسب المتحدثة فإن الفيروسات الهجين تنشأ عندما يصاب طائر في نفس الوقت بسلالتين فرعيتين لفيروس حيث تتبادل هاتان السلالتان صفاتهما الوراثية مما يسفر عن سلالة جديدة.

حسب معهد 'فريدريش لوفلر' البيطري، اكتشفت أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور 'إتش 5 إن 8' في طيور برية في هولندا ومونتنجرو وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

كما ثبت وجود الفيروس لدى إوزة برية في بلدة برونسبوتل بولاية شليسفيج هولشتاين.

وعثر على هذه الإوزة على بعد نحو 30 كيلومترا من مزرعة الديوك الرومية التي عثر بها الآن على الفيروس.  ولم يعرف حتى الآن كيف وصل الفيروس إلى العنبرين المنفصلين للمزرعة.

وتم إعدام 18 ألف و 400 ديك رومي في العنبرين لتجنب انتشار الوباء.

وأوضحت المتحدثة باسم المعهد أن الباحثين يجرون تحليلات في الوقت الحالي لمعرفة أوجه الاختلاف بين الفيروس الجديد وفيروس 'إتش 5 إن 8' ومعرفة كيف نشأ فيروس 'إتش 5 إن 5' ومكان نشأته وكيف انتشر.

وشددت المتحدثة على ضرورة الإبقاء على الإجراءات الاحترازية الرامية لمنع انتشار الفيروس.

التعليقات