"ميني كلابمان" الجديدة... ناضجة وراقية

يعتبر الجيل الثالث من MINI Clubman، الذي سيطرح العام المقبل في أسواق الشرق الأوسط، الأكثر أناقة ونضجاً، ويبدو واضحاً تطوره من الداخل والخارج. إذ انبثقت في إطار فئة السيارات المُدمجة الراقية الجديدة، «أصغر سيّارة كبيرة» من منطلق الحفاظ على

يعتبر الجيل الثالث من MINI Clubman، الذي سيطرح العام المقبل في أسواق الشرق الأوسط، الأكثر أناقة ونضجاً، ويبدو واضحاً تطوره من الداخل والخارج. إذ انبثقت في إطار فئة السيارات المُدمجة الراقية الجديدة، «أصغر سيّارة كبيرة» من منطلق الحفاظ على مبدأ Mini الكلاسيكية، موفّرة أقصى مساحة داخلية بأصغر حجم ممكن.

وازداد طول MINI Clubman  32سنتم وعرضها نحو 12 سنتم، وباتت توفّر مساحة رحبة تلبّي مطالب التنقّل في المدينة. ويشير سطح السيّارة الممدّد والأبواب الجانبية الأربعة إلى تصميم داخلي أكبر ووظائف محسّنة، وتوحي الأسطح بأناقة فائقة.

عند رؤية السيارة من الأمام يظهر وجه ميني المعهود مع مصباحين أماميين دائريين وحلقتي إضاءة بتقنية LED أثناء النهار وشبك كبير سداسي الأضلاع. وتظهر هذه التفاصيل المميّزة ضمن إطار من الكروم العالي الجودة.

وتبدو MINI Clubman من الجهة الخلفية عريضة ورياضية. ويكتسب البدن عرضاً كلّما اتجّه نحو الحافة السفلى، ما يمنح السيّارة وضعية ثابتة ولافتة من هذه الجهة، فضلاً عن تراصف للعجلات يعطيها طابع القوة. ويبرز هذا الانطباع أكثر بفضل المصابيح الخلفية الموضوعة أفقياً للمرة الأولى.

وينفصل الباب الخلفي إلى قسمين، جاعلاً من السيارة طرازاً بستّة أبواب. وفي مساحات الركن الضيّقة، يؤمّن هذان البابان قدرة الاختيار بين فتحة تحميل صغيرة أو كبيرة.

وشهد التصميم الداخلي توسعاً يبرز في مساحة المقصورة بفضل الإمتدادات الانسيابية السخية، والأسطح الواضحة. وتعدّ لوحة العدّادات العريضة العنصر الأبرز في التصميم الداخلي، إذ تتسم بدورها بالأسطح المنسابة التي تميّز التصميم الخارجي. ويبدو القسم الأعلى منها عائماً، محاطاً في شكل جديد من علامة ميني البيضاوية الشهيرة، من خلال إضافة ركيزة تحيط بلوحة العدادات.

وليكون الاستخدام اليومي مسألة مريحة وممتعة، تؤمّن MINI Clubman وفرة من خيارات التخزين، ضامنة حلولاً ذكية. ومن المزايا الملفتة مفهوم المقعد البارز في سيّارة تتّسع لخمسة مقاعد، الذي يمدّد طابعها الرياضي و«الناضج» إلى الجهة الخلفية.

ويكشف التصميم الداخلي الشفاف والراقي عن تفاصيل مخبأة ملفتة شأن نمط المربّعات المصمّم حصرياً المُستخدم في مواد عدّة في الحجرات الصغيرة وجيوب التخزين الكثيرة، شأن قاعدات الأكواب، وصندوق القفّازات، وجيوب الأبواب.

وستطرح MINI Clubman بـ 12 لوناً خارجياً، وللمرة الأولى باللون الفضي المعدني Melting Silver Metallic واللون النبيذي Pure Burgundy Metallic.

ومن التفاصيل البارزة التطعيمات بإضاءة خلفية لـ «MINI Yours Interior Styles» في البابين الأماميين، وتشمل نقشة شبه شفّافة تصبح أصغر مع الاقتراب من الجهة الخلفية، فتستفيد الأسطح من إضاءة خلفية متعدّدة الألوان فائقة الفعالية بفضل مصادر الإضاءة المخفية.

ويمكن إضفاء لمسات شخصية، والاختيار بين تسعة أغطية للمقاعد، بما في ذلك جلد Leather Chester الجديد باللون الأزرق الحصري Indigo Blue. ويذكّرنا هذا الجيل الجديد من المقاعد بكنبة «تشسترفيلد» الكلاسيكية بمربّعاتها المائلة. ويبقى تصميم المقاعد الرياضية وفياً لتاريخ ميني البريطاني.

التعليقات