جوجل تنوي التخلص من متصفح "كروم"!

عبر مدوّنتها الخاصة بمتصفح كروميوم، كشفت شركة جوجل عن نواياها بالتخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح الخاصة بمتصفحها الشهير جوجل كروم، مما يشمل التخلص من هذه التطبيقات على مختلف إصدارات كروم الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة.

جوجل تنوي التخلص من متصفح "كروم"!

عبر مدوّنتها الخاصة بمتصفح كروميوم، كشفت شركة جوجل عن نواياها بالتخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح الخاصة بمتصفحها الشهير جوجل كروم، مما يشمل التخلص من هذه التطبيقات على مختلف إصدارات كروم الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة؛ عدا تلك الخاصة بنظام تشغيل كروم أو إس.

وأفادت جوجل أن تطبيقات كروم لن تكون قابلة للتحميل على أنظمة تشغيل ماك، ويندوز، ولينكس ابتداءً من نهاية حزيران/يونيو عام 2017؛ وأردفت أنه مع بداية عام 2018، لن تكون هذه التطبيقات قابلة للعمل بشكل كليّ على أنظمة التشغيل المذكورة.

حسبما تفيد جوجل، فإن السبب الأساسي الذي حثّها قبل حوالي ثلاثة سنوات على توفير تطبيقات خاصة بمتصفح كروم في بادئ الأمر، هو الحاجة التي كانت موجودة حينها؛ فلم يكن الويب قادرًا على أداء كافة المهام المطلوبة منه، وهو الأمر الذي اختلف حاليًا؛ وأصبحت تطبيقات الويب ومواقع الإنترنت قادرة من تلقاء نفسها على توفير ميزات عديدة: مثل العمل دون اتصال بالإنترنت، والاتصال مع الأجهزة وإرسال التنبيهات، مما أنتج عن عجز تطبيقات متصفح كروم الاستخدامية.

أما بالنسبة للإضافات والقوالب الخاصة بمتصفح جوجل كروم، فإنها لن تتأثر؛ بل وستشهد تحسنًا وتركيزًا أكبر داخل متجر كروم الإلكتروني، بحيث ستحصل على تركيز وظهور أفضل، من أجل إيقاف طرح تطبيقات جديدة أواخر العام الحالي.

اقرأ/ي أيضًا| 'انستجرام' يطلق قناة خاصة بأفضل مقاطع الفيديو

وختمت جوجل قولها، إنها متحمسة لرؤية الإصدارات الجديدة التي سيقدمها المطورين، وأكّدت التزامها باستمرار الاستثمار في شبكة الإنترنت، وإتاحة الاستفادة من التقنيات الجديدة للمستخدمين والمطورين على حدٍ سواء.

التعليقات