"قراصنة العالم الجديد" تتبنى الهجوم الإلكتروني على أميركا

تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "قراصنة العالم الجديد"، اليوم السبت، الهجمات التي تعرّض لها مزود خدمة إنترنت في الولايات المتحدة، تسخدمه كبريات الشركات العالمية، مثل تويتر وباي بال وصحيفة ذا غارديان البريطانيّة، أمس الجمعة.

"قراصنة العالم الجديد" تتبنى الهجوم الإلكتروني على أميركا

أسفر الهجوم عن تعطل تويتر لساعات (أ ف ب)

تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم 'قراصنة العالم الجديد'، اليوم السبت، الهجمات التي تعرّض لها مزود خدمة إنترنت في الولايات المتحدة، تسخدمه كبريات الشركات العالمية، مثل تويتر وباي بال وصحيفة ذا غارديان البريطانيّة، أمس الجمعة، وأدّى إلى تعطل عشرات المواقع لساعات طويلة، خصوصًا في منطقة الساحل الشرقي الأميركي.

والعام الماضي، شنّت المجموعة ذاتها هجومًا كبيرًا على موقع هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي)، أدّى إلى تعطل الموقع لساعات، قالت المجموعة، لاحقًا، إن الهجوم كان 'مجرّد اختبار' لقدراتها على القرصنة، وإنها 'لا ترغب' في السيطرة على المواقع لساعات طويلة.

ولا يعرف حتى الآن إن كانت هنالك علاقة بين المجموعة وشركة 'ويكيليكس' التي طلبت مساء أمس، أثناء الهجوم على مزود الخدمة الأميركي، من داعميها حول العالم وقف الهجوم، قائلة إنهم 'أثبتوا وجهة نظرهم'، في إشارة إلى أن داعميها هم من شنوا الهجوم.

وبالإضافة إلى ويكيليكس، فإن الـ إف بي آي الأميركي يفحص إمكانيّة وقوف روسيا وراء الهجوم، خصوصًا أن الولايات المتحدة أعلنت، قبل أسبوعين، أن روسيا شنّت هجومًا إلكترونيًا على الولايات المتحدة وتجسست على حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، هيلاري كلينتون.

 

التعليقات