مراهق يجني عشرات آلاف الدولارات بنشر الأخبار المفبركة

قالت قناة "إن بي سي" الأميركية، إن ديميتري (الذي رفض الكشف عن اسمه الحقيقي)، واحد من بين 300 شخص جنوا ثروة بسبب نشرهم للأخبار الكاذبة على موقعهم، خلال موسم الانتخابات الأميركية، من منطقة فيليس المقدونية.

مراهق يجني عشرات آلاف الدولارات بنشر الأخبار المفبركة

(رويترز)

جنى مراهق مقدوني، خلال الأشهر الستة الماضية، أكثر من 60 ألف دولار، عبر نشر الأخبار الكاذبة على الإنترنت، خصوصا تلك التي تجتذب وتستعطف مؤيدي الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية.

وقالت قناة "إن بي سي" الأميركية، إن ديميتري (الذي رفض الكشف عن اسمه الحقيقي)، واحد من بين 300 شخص جنوا ثروة بسبب نشرهم للأخبار الكاذبة على موقعهم، خلال موسم الانتخابات الأميركية، من منطقة فيليس المقدونية.

وأوضح ديميتري (17 عاما)، في المقابلة التي نشرت الأول من أمس، السبت، أنه كان يعطي الناس ما يحبونه. مضيفا: "يحبون الماء، فتعطيهم الماء".

والشهر الماضي، كشف موقع "باز فيد" الشهير، أن 100 موقع سياسي أميركي على الأقل يتم تشغيلها من فيليس، معظمها تجمع وتسرق المحتوى من مواقع هامشية ويمينية أميركية.

وأكد ديميتري أنه نشر أخبارا وقصصا كاذبة عن هيلاري كلينتون، كتسريبات بريدها وقضية بنغازي ومرضها، قائلا إنه "لا أحد يهزم مؤيدي ترامب عندما يتعلق الأمر بالتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي". لكنه أكد أيضا أنه لا علاقة له بالهجوم المسلح على مطعم "كوميت بينغ بونغ" للبيتزا، بعد انتشار أخبار عن أن مديره يدير شبكة لاستغلال الأطفال تملكها المرشحة الخاسرة للانتخابات الأميركية، هيلاري كلينتون، ونشر نداءات استغاثة من أطفال هناك.

وأوضح ديمتري أنه غير نادم على ما فعل، وقال: "لم أُجبر أحدا على دفع المال لي. الناس يبيعون السجائر والكحول، وتجارتهم ليست ممنوعة، لماذا تجارتي ممنوعة؟ السجائر تقتل الناس، أنا لا أفعل".

 

التعليقات