قائمة الشركات الخضراء... و"جوجل" في المركز الأول

استطاعت شركة "آبل" الأميركية، الحصول على لقب "شركة التقنية الخضراء" الأولى في العالم، حسب تقرير "كليكنغ كلين"، والذي صدر أمس الثلاثاء عن "منظمة السلام الخضراء"، إذ حصلت الشركة على العلامة "أ" حسب مؤشرات الطاقة النظيفة العالمية.

قائمة الشركات الخضراء... و"جوجل" في المركز الأول

استطاعت شركة 'آبل' الأميركية، الحصول على لقب 'شركة التقنية الخضراء' الأولى في العالم، حسب تقرير 'كليكنغ كلين'، والذي صدر أمس الثلاثاء عن 'منظمة السلام الخضراء'، إذ حصلت الشركة على العلامة 'أ' حسب مؤشرات الطاقة النظيفة العالمية، وذلك للعام الثالث على التوالي.

والتقرير الصادر أشار إلى تحقيق كلّ من 'فيسبوك' و'جوجل'، أداءً جيّدًا في هذا المجال، حيث حصلت الأولى على علامة 67، فيما حصلت الثانية على علامة 58 حسب مؤشر الطاقة النظيفة.

وكان مركز البيانات الخاص بشركة 'سويتش'، والواقع في لاس فيغاس الأميركية، على علامة 100، كما احتلت شركات أخرى مثل 'أمازون' و'سامسونج' علامات متدنية في المؤشر العالمي.

والتقييم يجري وفقًا لكميات الطاقة النظيفة المستخدمة من قبل الشركات، واستعداد هذه الشركات لجعل استهلاكهم للطاقة متاح بشكل علني، والالتزام الذي تقدمه هذه الشركات بجعل بياناتهم تعمل على الطاقة النظيفة والمتجددة.

كما أنّه بإمكان هذه الشركات الكبيرة التأثير على الشركات الأخرى الأصغر منها داخل قطاع صناعة تقنية المعلومات، وذلك عند تعلق الأمر باستخدام الطاقة النظيفة.

وأشار التقرير إلى لعب شركة 'آبل'، دور المحفز ضمن سلسلة التوريد التقنية خاصتها، ما دفع مراكز بيانات أخرى ومشغلي خدمات سحابية، على متابعة تقدمهم في مجال تحويل أعمالهم إلى الطاقة المتجددة.

وكانت شركة 'جوجل' قد اتخذت خطوات هامة، نحو جعل خدماتها السحابية تعمل من خلال الطاقة المتجددة، كما تعمل على تحسين وزيادة اعتمادها فيما يخص الطاقة المتجددة ضمن أسواق جديدة.

التعليقات